أحدث المواضيعخبر اليومنيسان

نيسان باثفايندر روك كريك، عندما تصبح الطريق أكثر وعورة

كشفت نيسان عن نُسخةٍ من طراز باثفايندر الخدمي باسم روك كريك Rock Creek، أي الجدول الحجري، وهي كما يُشير الاسم أقدر على سلوك الممرات الصعبة بما فيها الجداول المائية ذات القاع الوعر… ولكن بلا تطرف.

ترتكز هذه النسخة على الجيل الجديد من باثفايندر، الواقعة بدورها في منزلة أقل من باترول، ولكن عملت نيسان على تعديلها مع نظام تعليق زاد ارتفاعها بواقع 1.58 سم، كما زادت قدرة محرك الست أسطوانات سعة 3.5 ليترات من 284 حصان إلى 295 حصان، ورفعت العزم من 351 نيوتن متر إلى 366 نيوتن متر… تعديلات طفيفة ولكن ستزيد قدرات باثفايندر روك كريك بلا شك، خصوصًا مع نظام نيسان الذكي للدفع الرباعي وعلبة التروس الأوتوماتيكية بتسع نسب.

يُمكنك تمييز هذه النسخة بسهولة، ففتحة التهوية تأتي هُنا بالأسود، وهناك سكة تحميل إضافية -بالأسود أيضًا- على السقف، يُمكنها تحمل أمتعة بوزن 100 كلغ. العجلات مُختلفة أيضًا وتحاكي تلك المُخصصة للطرقات الوعرة، حيث تأتي بحافة “شكلية” كتلك التي تُبقي الإطارات في مكانها. فإن سألك أحدهم عن السيارة فما لك إلى بالإشارة إلى العلامات العدة المُنتثرة حولها، والتي تُظهر عبارة Rock Creek بوضوح.

في الداخل، ستجد مقاعد ملبسة بالجلد، وعلامات روك كريك إضافية مطرّزة على المسند الوسطي والمقاعد. كما ستلاحظ الدرزات الخاصة بالبرتقالي. هذا وستتسع المقصورة لسبع ركاب فقط -بدلًا من ثمانية في الطراز القياسي- حيث تأتي المقاعد الخلفية منفصلة.

ستتوفر نيسان باثفايندر روك كريك بستة ألوان للطلاء الخارجي وأربع خيارات للطلاء المُتباين مع السقف. ومن المُفترض أن تصل إلى الأسواق كطراز للعام 2023. لا بيانات بعد عن السعر ولكن يُشار إلى أن سعر نيسان باثفايندر القياسية يبدأ في السوق الإماراتية من 138 ألف درهم، أي ما يُعادل 37500 دولار أمريكي.

صور نيسان باثفايندر روك كريك

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: