أحدث المواضيعبورشهخبر اليومفيديو

بورشه ‎‎911 GTS‎ ترفع عدد النُسخ لـ 19!

تكاد نُسخ طراز بورشه 911 تكفي لإنشاء علامة فرعيّة خاصّة، فهي متنوعة القدرة والأشكال، وتحيّر الشاري بعديد من الخيارات. فبعد أيام من تقديم بورشه ‎‎911 GT3‎ تورينغ، تأتينا علامة شتوتغارت بنُسخة أخرى هي GTS.

لن تكون ‎‎911 GTS‎ سيارة واحدة أيضًا، بل هي مكوّنة من خمس نُسخ دفعة واحدة:

‎911 كاريرا ‎GTS‎ كوبيه وأخرى مكشوفة مع نظام الدفع الخلفي
‎911 كاريرا ‎‎4 GTS‎ كوبيه وأخرى مكشوفة مع نظام الدفع الخلفي
‎911 تارغا ‎‎4 GTS‎ مع نظام الدفع الرباعي‏.

بما سبق، قرّرنا تعداد نُسخ 911 كاملة، فتبيّن وجود 19 نُسخة من السيارة الرياضية، لا تُصدّق؟ إليك التفاصيل أدناه:

  • تسعة نُسخ من 911 كاريرا، وكالتالي: كاريرا وكاريرا 4 وكاريرا S وكاريرا 4S وكاريرا GTS) تتنوع بين الكوبيه والمكشوفة
  • أربعة نُسخ من 911 تارغا، هي تارغا 4 وتارغا 4S وتارغا 4S النُسخة التراثية وتارغا 4GTS
  • أربعة نُسخ من 911 توربو، هي توربو وتوربو المكشوفة وتوربو S وتوربو S المكشوفة
  • نسختان من بورشه ‎‎911 GT3‎؛ العادية ونسخة بورشه ‎‎911 GT3‎ تورينغ

ثم إن بعض النُسخ تتوفر بخيار الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي، وتزيد بورشه على ذلك بتوفرها خيارات واسعة للتخصيص. إنه عدد هائل من الخيارات، ويعكس بالتأكيد أهميّة الطراز ورواجه، علمًا بأن السيارة الرياضية تحظى بتقدير كبير جعل منها أفضل الطرازات من حيث الاعتمادية على الإطلاق.

محرك بورشه 911 جي تي اس

كانت طرازات ‎GTS‎ طُرحت للمرة الأولى قبل اثني عشر عاماً، وتقدم بورشه الجيل الجديد بقوة أكبر، متأتية من محرك مكوّن من ست أسطوانات متعاكسة الترتيب – بوكسر سعة 3 لترات ومزود بضاغطين توربينيين لإنتاج قدرة 473 حصان ‏(353 كيلوواط، 480 حصان متري)، أي أكثر بنحو ‎30 حصان مقارنة بـ ‎911 كاريرا ‎S‎ الحالية وسيارة ‎‎911 GTS‎ السابقة.

وبالنسبة للعزم فيبلغ ‎570 نيوتن متر، أي بزيادة قدرها ‎20 نيوتن متر عن محرك الطراز السابق. بهذا، تتسارع بورشه ‎911 كاريرا ‎‎4 GTS‎ كوبيه من الثبات إلى ‎100 كلم/ساعة في ‎3.3 ثانية فقط مع علبة تروس أوتوماتيكية بتعشيق مزدوج بثماني نسب، وهو زمن يقل بثلاثة أعشار الثانية عن زمن تسارع الطراز السابق. ويُشار لتوفر علبة تروس يدوية في أسواق غير دول المنطقة.

من جهة أخرى، هناك تخميد مُتكيّف ونظام تعليق مُعدّل يُقلل ارتفاع السيارة بمقدار 10 ملم. كما جُهّزت السيارة بمكابح طراز 911 توربو للتوافق مع الأداء المُعزز، في حين تأتي العجلات باللون الأسود بقياس ‎20 بوصة (في الأمام) و21 بوصة (في الخلف) مع صمولة واحدة في المُنتصف على غرار سيارات السباق، وعُدِّل إلى ذلك نظام العادم لصوت أجمل يستمتع به ركاب السيارة أكثر بسبب تقليل عزل المقصورة.

بورشه ‎‎911 GTS ومزايا أخرى ‎

يتضمن المظهر عناصر تصميم سوداء متباينة ومصابيح أمامية داكنة وأخرى خلفية بتصميم خاص؛ تتضمن هذه العناصر الداكنة في نُسخة ‎911 تارغا ‎‎4 GTS‎ عمود السقف المُقاوم للانطباق وأحرف شعار تارغا، وقضبان الفتحات الموجودة على غطاء المحرك، وشعار ‎GTS‎ على الأبواب والجزء الخلفي من السيارة.

كما يهيمن اللون الأسود أيضاً على المقصورة؛ حيث تأتي مع لمسات تزيينية خاصة في الأمام والخلف وعلى عتبات الأبواب، وعجلة القيادة ‎GT Sport‎ ومجموعة كرونو الرياضية مع زر اختيار وضع القيادة، وتطبيق ‎Porsche Track Precision‎ لتسجيل بيانات القيادة على المضمار وعرض درجة حرارة الإطارات.

وتضفي اللمسات المصنوعة من قماش ‎Race-Tex‎ مزيداً من التميّز، حيث تُكسى بهذه المادة الأجزاء الوسطى في المقاعد، وإطار عجلة القيادة، ومقابض الأبواب ومساند الأذرع، وغطاء حجرة التخزين وذراع علبة التروس. يُشار إلى أن قماش ‎Race-Tex‎ يُستخدم في سيارات السباق بدلاً من قماش ألكانتارا، حيث يوفر وجوده على المقاعد وفقًا لبورشه تهوأة أفضل ودعمًا أكبر.

في ما يخص التقنية، يأتي الجيل الجديد من نظام بورشه لإدارة الاتصالات بوظائف إضافية وتصميم مبسط، حيث تم تكبير مناطق اللمس في القائمة مع توفير خيار جديد يتيح إمكانية إعادة ترتيب المربعات على الشاشة الرئيسية. ويمكن للمساعد الصوتي المتطور أن يتعرف على لغة البشر العادية، ويتم تفعيله باستخدام عبارة ‎Hey Porsche. كما سيمكنك ربط الهواتف الذكية إلى النظام المعلوماتي الترفيهي من خلال تطبيقي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

تُتاح أيضًا ‎مجموعة Lightweight Design‎ خفيفة الوزن، والتي تُقلل وزن السيارة بمقدار ‎25 كلغ بفضل المقاعد الرياضية المصنوعة من البلاستيك المقوى بألياف الكربون CFRP والنوافذ الزجاجية الجانبية والخلفية خفيفة الوزن والبطارية خفيفة الوزن، مع الاستغناء عن المقاعد الخلفية. وتشمل التجهيزات الأخرى التي تعزز الأداء نظام توجيه المحور الخلفي‏.

يمكن للعملاء طلب طرازات ‎‎911 GTS‎ الجديدة الآن، ومن المتوقع أن تصل الدفعة الأولى منها إلى الأسواق في الربع الأخير من العام 2021‏. مع ذلك، لم تزودنا بورشه الشرق الأوسط بمعلومات عن الأسعار.

صور بورشه ‎‎911 GTS‎ للعام 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: