أحدث المواضيعبورشهخبر اليومفيديو

فيديو: طائرة مُسيرة تُلاحق بورشه تايكان كروس توريزمو

قدّمت بورشه طراز تايكان كروس توريزمو ممدود الصندوق يوم 4 مارس الماضي، وبالتزامن مع وصول الدفعة الأولى من الطرازات للمنطقة، تحتفل الشركة الألمانية باستعراض القدرات المتعددة لسيارتها الجديدة على رمال صحراء الإمارات العربية المُتحدة- قُرب واحة ليوا، وكذلك في الدائرة القطبية الشمالية – قُرب منتج ليفي للتزلج في فنلندا.

لا يُمكن شرح تجربة قيادة بورشه تايكان كاملة بالكلمات؛ هُناك أرقام طيبة للتسارع والسرعة يُمكن الأخذ بها لرسم صورة مبدئية، ولكن المُتبقي -وهو الأهم فعليًا بالتعايش مع تايكان- أصعب للتوضيح ولا يُقاس بالأرقام؛ وضعية القيادة مُمتازة من اللحظة الأولى، ونوعية المواد داخل المقصورة مُمتازة، والجو العام رائع. ثم إن مقعد الراكب الأمامي يتميز بالقدرة على تعديل وضعيته بهامش كبير، بل يُمكن لصغار السن من الأطفال -بطول 120 سم تقريبًا- الجلوس براحة وتعديل الارتفاع لتتمكن من الاستمتاع بتجربة المقعد الأمامي.

تمنينا لو أن تصميم الكونسول الوسطي مُختلف، وأن يفتح الصندوق الخلفي للسيدان بشكل واسع مع الزجاج، وزاد الحيّز المُخصص للأمتعة، لكن كان لدى بورشه خطة جاهزة وهي تقديم تايكان كروس توريزمو لتتفوّق حتى على تطلّعاتنا، فجاءت السيارة بصندوق واسع، وخلوص مُرتفع عن الأرض يُتيح سلوك الطرقات الوعرة نسبيًا… لكن بقي الكونسول الوسطي بسيط المظهر قليل العملانية، لن نتذمر من ذلك كثيرًا.

المُهم أنه وبالتزامن مع وصول تايكان كروس توريزمو، استعرضت بورشه قدرات الطراز في موقعين نائيين تختلف فيهما طبيعة الطقس والتضاريس بشكل كبير. وذلك عبر مقطع فيديو مُذهل تم التقاطه بالكامل باستخدام طائرة مُسيّرة.

بورشه تايكان كروس توريزمو

ستتوفر ثلاثة طرازات من سيارة تايكان كروس توريزمو، تُزود جميعها ببطارية ‎Performance Plus‎ كتجهيز أساسي، حيث تصل المسافة المقطوعة إلى ‎456 كلم من البطارية التي تبلغ طاقتها ‎93.4 كيلوواط ساعي‏. وتأتي النسخ الثلاث مجهزة قياسيًا بنظام الدفع الرباعي ونظام التعليق الهوائي المتكيف، وبحيث يُمكن زيادة الخلوص الأرضي لغاية ‎30 ملم، ما يعني أنه يمكن أيضاً قيادة تايكان كروس توريزمو على الطرق غير المعبّدة. كما تم تزويد السيارة بـ “وضع القيادة على الحصى ‎Gravel Mode”.

• تايكان ‎4 كروس توريزمو Taycan 4 Cross Turismo بقدرة 375 حصان (‎380 حصان متري، 280 كيلوواط)، مع خاصية لتعزيز القدرة للحظات Overboost لتصل إلى 469 حصان (‎350 كيلوواط). تتسارع هذه النُسخة من الثبات إلى ‎100 كلم/ساعة في غضون ‎5.1 ثوان وتبلغ سرعتها القصوى ‎220 كلم/ساعة.
المدى التشغيلي وفقًا لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً WLTP يبلغ ‎‎389‎ – ‎456 كلم.

• تايكان ‎4S كروس توريزمو Taycan 4S Cross Turismo بقوة 482 حصان (‎490 حصان متري، 360 كيلوواط)، وقوة معززة بنظام التحكم بالانطلاق تبلغ 563 حصان. تتسارع من الثبات إلى ‎100 كلم/ساعة في ‎4.1 ثوان، فيما تبلغ سرعتها القصوى ‎240 كلم/ساعة.
المدى التشغيلي لهذه النُسخة يبلغ ‎‎388‎ – ‎452 كلم.

• تايكان توربو كروس توريزمو Taycan Turbo Cross Turismo هي الأقوى مع قدرة 617 حصان (‎625 حصان متري، 460 كيلوواط)، تزيد حسب الطلب للحظات Overboost إلى 671 حصان (‎500 كيلوواط). يحتاج التسارع من الثبات إلى ‎100 كلم/ساعة ‎3.3 ثوان فقط قبل الوصول لسرعة قصوى عند ‎250 كلم/ساعة.
تستطيع بورشه تايكان توربو كروس توريزمو قطع مسافة ‎‎395‎ – ‎452 كلم قبل الحاجة لإعادة الشحن.

ويتم تزويد الطرازات الجديدة بجميع تجهيزات سيارة تايكان صالون الرياضية والتي تتضمن النظام الكهربائي بقوة ‎800 فولط، ونظام نقل الحركة ثنائي النسب على المحور الخلفي، والقدرة الكبيرة على استرداد الطاقة التي تصل إلى ‎275 كيلوواط‏.

التفاصيل الكاملة للطراز عبر الرابط هُنا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: