أحدث المواضيعبورشهخبر اليوممواضيع رئيسية

الكشف عن أسعار بورشه تايكان في الإمارات

تتوفر بورشه تايكان الكهربائية بالكامل بثلاث نُسخ؛ تايكان ‎4S وتايكان توربو ‎S‎ وتايكان توربو. ولا تدع كلمة “توربو” تُحيّرك، فهي فقد لتوضيح أن النُسخة أقدر … بداية غير موفقة لسيارة كهربائية؟

نعتقد أن بورشه لم توفّق تمامًا باختيار اسماء النُسخ، وبغير ذلك، فكل ما تأتي به تايكان الكهربائية الجديدة مُذهل -بما في ذلك السعر- ويُبشر ببداية طيّبة لمُستقبل السيارات الكهربائية من العلامة الألمانية الشهيرة.

بعكس السيارات ذات محركات الاحتراق، يُمكن للسيارات الكهربائية الوصول إلى عزم الدوران الكامل على الفور ومن أول دورة للمحرك، الأمر الذي يوفر تسارعًا ممتازًا، وبذلك، تضاهي سيارة تايكان توربو ‎S‎ وقت التسارع في سيارة بورشه ‎‎911 GT2 RS‎ حيث تنطلق من الثبات إلى ‎100 كلم/ساعة في ‎2.8 ثانية فقط، بينما يحقق طراز توربو هذا التسارع في 3.2 ثانية، ويحققه طراز ‎4S في ‎4 ثوانٍ.

تتميز بورشه تايكان بمركز الثقل الأكثر انخفاضاً بين مجموعة طرازات بورشه.

على صعيد مُتّصل، يعد طراز توربو اس من أقوى طرازات بورشه التي دخلت خط الإنتاج، حيث تبلغ قدرته ‎761 حصان ‏(560 كيلوواط)، بينما تبلغ قدرة المحرك في طراز توربو ‎680 حصان ‏(500 كيلوواط)، وتصل سرعة هذان الطرازان القصوى إلى 260 كلم/ساعة. من جهته، يأتي طراز ‎4 اس تالياً لهما بإنتاج ‎571 حصان ‏(420 كيلوواط) عند تجهيزه ببطارية الأداء الفائق ‎Performance battery Plus‎‏ ويصل لسرعة قصوى 250 كلم/ساعة.

ماذا عن المدى التشغيلي؟

وفقاً للاختبار العالمي الجديد الموحد للسيارات الخفيفة WLTP، تستطيع تايكان 4 اس -الأقل قدرة- على قطع مسافة 463 ‎‎‎كلم‎ على الشحنة الواحدة، أما النُسختين الأخرتين فتليه مع 450 كلم لطراز توربو و412 كلم لطراز تايكان توربو اس.

لشحن السيارة، يُمكن استخدام شاحن بقوة 800 فولط -أول سيارة تدخل خط الإنتاج مع نظام شحن بهذه القوة- لكن نتفهم أن هذه الشواحن ليست متوفرة حتى الآن بكثرة، لذا، استخدام شاحن التيار المتردد بقوة تصل إلى ‎11 كيلوواط في المنزل، أو في العمل عبر الشاحن الصناعي السريع، أو عبر محطة شحن عامة‏، أو حتى الشحن في مركز بورشه دبي.

أسعار بورشه تايكان

ذكرنا أن كل ما تأتي به تايكان مُذهل، بما في ذلك الأسعار، لكن هذا لا يعني أن ذهولنا مفاجأة سارة، فالسعر يبدأ -بلا مواصفات إضافية مع 431,800 درهم إماراتي (حوالي 117,500 دولار أمريكي) وهذا عند اختيار نُسخة تايكان 4 اس الأقل قدرة. أما عند طلب تايكان توربو فيرتفع السعر ليبدأ من 601,800 درهم إماراتي (حوالي 163,800 دولار). وتلي هاتان النُسخة الأقدر تايكان توربو اس بسعر يبدأ من 781,800 درهم إماراتي (حوالي 212,800 دولار). سعر مُرتفع ولكنك ستقتني بورشه.

للتفاصيل عن التجهيزات، يمكن الاطلاع على الرابط أدناه

ولا تنس التأكد من مستوى السلامة في السيارة الجديدة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: