أحدث المواضيعبورشهخبر اليومفيديو

بورشه تايكان بطلة نوربورغرينغ مُجددًا

استعادت بورشه تايكان لقبها كأسرع سيارة كهربائية للإنتاج التجاري تقطع حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه، فقد كانت تسلا موديل S بلاد انتزعته منها في سبتمبر 2021. أما الآن، فتأتي نُسخة جديدة من تايكان تحمل الاسم Turbo GT لتحقق الرقم المُذهل الجديد وبفارق 18 ثانية!

قطع بورشه تايكان الجديدة (في حلة نسخة ما قبل الإنتاج) الحلبة في زمن قدره ‎7:07,55 دقيقة فقط، وهذا يعني أن لارس كيرن -سائق الاختبارات- استطاع أن يكون أسرع بـ ‎26 ثانية من آخر زمن قياسي تم تحقيقه بسيارة تايكان توربو ‎S‎ في أغسطس 2022‏.

كانت حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه مخصصة حصرياً للسائق الذي يتمتع بخبرة كبيرة في اختبارات اللفات السريعة. وتم تجهيز سيارة الاختبار بالمقاعد المخصصة للسباق وقفص الأمان لحماية السائق وفق ما ينص عليه القانون. وجاءت أزمنة اللفات أفضل بكثير مقارنة بالرقم القياسي الذي حققته سيارة تايكان توربو ‎S‎ في العام 2022‏، حيث حققت نسخة ما قبل الإنتاج من السيارة سرعة أكبر بـ ‎25 كلم/ساعة في طريقها نحو خط النهاية عند شفيدنكرويز. ولتوضيح الفرق بشكل أكبر، وصل كيرن إلى خط النهاية بالقرب من غراندستاند ‎‎13 (T13‎)‎ في الاختبار الحالي في نفس الزمن الذي اجتاز فيه مدخل نوردشلايفه، وكان على وشك دخول قسم أنتويسبوش من الحلبة أثناء قيادته سيارة تايكان توربو ‎S‎ في العام 2022‏، أي أن الفرق في المسافة بين سيارة تايكان الخاضعة للاختبار وسيارة توربو ‎S‎ الحالية أكثر ‎1,3 كيلومتر، ما يعكس التحسن الكبير في أداء السيارة على الحلبة التي يبلغ طولها ‎20,8 كيلومتر في منطقة إيفل بألمانيا.

لا توجد بيانات عن التحسينات على نظام الدفع، ولكن تدور الشائعات حول 3 محركات كهربائية مع قدرة تُقارب 1000 حصان

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى