أحدث المواضيعبورشهخبر اليومفيديو

فيديو: بورشه باناميرا أسرع سيارة فاخرة في العالم

تعمل بورشه على تطوير نُسخة مُحسّنة من طراز باناميرا للعام 2021، واستطاعت بسيارتها الجديدة تحطيم الرقم القياسي لأسرع سيارة سيدان فاخرة على مضمار نوربورغرينغ نوردشلايفه في ألمانيا.

لا نتحدّث هُناك عن السرعة القصوى أو زمن التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة، وإنما قدرة السيارة على التسارع والكبح ودخول المنُعطفات بسرعة عالية. بهذا، استطاع سائق الاختبار لارس كيرن Lars Kern ‏(32 عاماً) على متن بورشه باناميرا توربو اس الجديدة قطع مسافة المضمار البالغة 20.832 كلم بزمن 7:29.81 دقيقة فقط، أي أسرع بـ 13 ثانية عن الطراز السابق.

الفيديو أدناه يعرض مُجريات الاختبار من داخل المُقصورة، ويُشار إلى أن السيارة من الخارج ما زالت مزودة بملصقات مُموِّهة لحين الكشف الرسمي عن باناميرا المُحسّنة نهاية شهر أغسطس.

قال لارس كيرن: “كان أثر التحسينات التي تم إدخالها على الهيكل ومجموعة الحركة في باناميرا الجديدة واضحاً تماماً أثناء القيادة على الحلبة التي تعرف بأنها أكثر حلبات السباق صعوبة في العالم”. وأضاف: “كانت كفاءة النظام الالكتروميكانيكي الجديد لتثبيت حركة السيارة ملحوظة طوال الوقت لا سيما في بعض الأجزاء الصعبة من الحلبة، حيث يعمل النظام على توفير أعلى درجات الثبات لسيارة باناميرا رغم وعورة الطريق. إضافة إلى ذلك، تعززت إمكانيات السيارة بفضل تطوير الديناميكية الجانبية ومستويات الثبات الفائقة التي توفرها إطارات ميشلان الرياضية الجديدة. لقد تجاوزتُ بعض المنعطفات في سيارة باناميرا بسرعات لم أكن أتصور أنها ممكنة”‏.

انطلق لارس كيرن بسيارة باناميرا في تمام الساعة ‎1:49 ظهراً من يوم ‎24 يوليو ‎2020 ووصل إلى خط النهاية بعد ‎7:29.81 دقيقة، وكانت درجة الحرارة الخارجية تبلغ ‎22 درجة مئوية ودرجة حرارة سطح الحلبة ‎34 درجة مئوية. كانت سيارة باناميرا التي حطمت الزمن القياسي السابق مجهزة بمقعد سباق وقفص أمان لحماية للسائق.

يذكر أن إطار ‎Michelin Pilot Sport Cup‎ ‎2 الرياضي طُوّر خصيصاً لسيارة باناميرا الجديدة، وقد استُخدم الإطار أثناء تحقيق الزمن القياسي الجديد وسيكون متوفراً كتجهيز اختياري بعد طرحها في الأسواق‏.

نهايةً، يُشار إلى أن النُسخة الخاصة المُعدلة من طراز جاكوار اكس اي والمُسمّاة XE SV PROJECT 8 حصلت على لقب أسرع سيارة سيدان في العالم في ديسمبر 2017، ثم أكّدت ذلك على حلبة لاغونا سيكا واستطاعت العام الماضي قطع مضمار نوربورغرينع في زمن 7:18.361 دقائق فقط.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: