أحدث المواضيعبورشهخبر اليومفيديو

بورشه باناميرا 2021، السر بنظام الدفع

لم ننتظر طويلًا بعد قيام بورشه باناميرا الجديدة بأداء أسرع دورة على مضمار نوربورغرينغ حتى كشفت الشركة الألمانية عن كامل تفاصيل طراز العام 2021، فما الجديد؟

حصلت بورشه باناميرا الجديدة على لقب أسرع سيارة فاخرة في العالم بقطع مسافة مضمار نوربورغرينغ في زمن قدره 7:29.81 دقيقة فقط (شاهد الفيديو)، وفي حين تبدو النُسخة المُحسّنة هذه للعام 2021 مُشابهة بشكل كبير لـ باناميرا الحالية -أُطلقت العام 2016- هناك العديد من التحسينات التقنية التي طالت نظام الدفع والتعليق.

الأهم جاء مع باناميرا توربو اس Turbo S‎ التي حصلت على محرك من ثماني أسطوانات V8 سعة 4 ليترات ومزود بضاغطين توربينيين ليُنتج قدرة 621 حصانًا (630 حصان متري) وعزم 820 نيوتن متر. تستبدل هذه النُسخة طراز باناميرا توربو ويفوقه قدرة بـ 79 حصانًا و 50 نيوتن متر من عزم الدوران

باناميرا توربو اس: التسارع من الثبات إلى ‎100 كلم/ساعة في ‎3.1 ثانية والسرعة القصوى 315 كلم/ساعة

إلى ذلك، عرضت بورشه نُسخة هجينة بالاسم 4S E-Hybrid مع بطارية باستطاعة ‎17.9 كيلووات ساعي، تتميز بنظام دفع بقدرة كُلية تبلغ 552 حصانًا (‎560 حصان متري) وعزم 750 نيوتن متر. تحتوي هذه النُسخة محركًا من ست أسطوانات سعة 2.9 ليتر بقدرة 434 حصان ومحرك كهربائي بقدرة 134 حصان، ويتيح ذلك التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.7 ثوان والوصول لسرعة قصوى تبلغ 298 كلم/ساعة.
أما فيما يتعلق بالمدى التشغيلي على الكهرباء فقط فهو 54 كلم وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً داخل المدينة (‎WLTP EAER City‎) أو ‎64 كم وفقاً لاختبار دورة القيادة الأوروبية الجديدة (NEDC)‏.

سيتوفر الطراز الأساسي من باناميرا بنظام الدفع الخلفي في الإمارات العربية المتحدة بسعر يبدأ من ‎353,200 درهم إماراتي (حوالي 96,155 دولار أمريكي)

فيما يتعلّق بالنُسخ الأخرى فهي كالتالي:

  • باناميرا ‎GTS‎ بمحرك V8 بضاغطين توربينيين لإنتاج قدرة 473 حصان (‎480 حصان متري) وعزم 620 نيوتن متر، أكثر من الطراز السابق بـ ‎20 حصان متري‏.
  • باناميرا وباناميرا 4 بمحرك ‎V6‎ سعة 2.9 ليتر وضاغطين توربينيين، يوفر قدرة 325 حصان (‎330 حصان متري) و450 نيوتن متر من عزم الدوران‏.

تحسينات أخرى

تقول بورشه أنها حسّنت هيكل السيارة وأنظمة التحكم في التوجيه لتعزيز مستويات الراحة والارتقاء بالأداء الرياضي في جميع سيارات باناميرا الجديدة، وأعيد تصميم بعض الأنظمة بالكامل. فعلى سبيل المثال، ساهم نظام بورشه النشط للتحكم بالتعليق (PASM) بتعزيز مستويات الراحة بشكل ملحوظ، بينما عمل ونظام بورشه الرياضي للتحكم الحيوي (‎PDCC Sport‎) على تحسين ثبات الهيكل. كما يتم تجهيز السيارات الجديدة بجيل جديد من أنظمة التوجيه والإطارات‏.

على صعيد التصميم، تأتي طرازات باناميرا الجديدة الآن مجهزة بمجموعة ‎Sport Design‎ الرياضية في الجزء الأمامي كتجهيز أساسي من المصنع، بعد أن كانت تجهيزاً اختيارياً في السابق. وتتضمن التجهيزات الشبك الأمامي الأنيق وفتحات الهواء الجانبية الكبيرة ووحدة الإضاءة الأمامية بشريط إضاءة أحادي. إلى ذلك، يمتد شريط الإضاءة في الخلف على غطاء صندوق الأمتعة بخطوط متناسقة. ويأتي طراز ‎GTS‎ مجهزاً بالمصابيح الخلفية ‎Exclusive Design‎ ذات التصميم الداكن كتجهيز أساسي. وتمت إضافة عجلات قياس ‎20 و21 بوصة بثلاث تصاميم جديدة إلى مجموعة العجلات ليصبح المجموع ‎10 تصاميم.

شهد نظام بورشه لإدارة الاتصالات (PCM) إضافة وظائف جديدة مثل التحكم الصوتي المطوّر ونظام ‎Apple® CarPlay‎ لتوصيل الهاتف لاسلكياً. كما جُهّزت باناميرا بمجموعة من أنظمة مساعدة السائق، مثل نظام المساعدة في الحفاظ على المسار الذي يتوفر الآن كتجهيز أساسي، ونظام تثبيت السرعة المتكيف، ونظام المساعدة على الرؤية الليلية، ونظام المساعدة على تغيير المسار، ومصابيح ‎LED matrix‎ الأمامية مع نظام بورشه للإضاءة الديناميكية بلاس (‎PDLS Plus‎)، ونظام المساعدة على ركن السيارة الذي يتضمن وظيفة العرض الشامل لمحيط السيارة، إلى جانب نظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي‏.

صور بورشه باناميرا 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: