أحدث المواضيعبورشهخبر اليومفيديو

بورشه كايين GTS وعودة لمحرك الثماني اسطوانات

تريّثت بورشه بإطلاق كايين GTS وشقيقتها الكوبيه، فقد أطلّ الجيل الثالث من كايين في أغسطس 2017 -كطراز للعام 2019- وتبعته الكوبيه في مارس من العام الماضي. أما اليوم فتأتي نُسخ GTS لتتوسط عروض طرازات كايين؛ بين نُسختي S و توربو.

الحدث الأهم جاء باستخدام بورشه لمحرك من ثماني أسطوانات V8 بدلًا من محرك الست أسطوانات V6 الذي استخدمته كايين جي تي اس في الجيل الثاني. وجاء الاختلاف بالقدرة كبيرًا حيث وصلت قدرة المحرك الجديد إلى 454 حصان بزيادة قدرها 20 حصانًا عن الجيل الماضي، فيما وصل العزم إلى 620 نيوتن متر وبزيادة قدرها 20 نيوتن متر عن الجيل الماضي.

تتسارع سيارتا ‎كايين GTS‎ من الثبات إلى ‎100 كيلومتر/الساعة في غضون ‎4.5 ثوان عند تجهيزها بمجموعة كرونو الرياضية وتصل سرعتهما القصوى إلى ‎270 كيلومتر/الساعة.

عدا عن ذلك، عُدِّل نظام التعليق لتصبح السيارة أقل ارتفاعًا بواقع 20 ملم؛ يتضمن نظام التعليق الهوائي ثلاثي الحجرات نظام التعليق النشط من بورشه ليوفر تحكماً رياضياً بامتصاص الصدمات. وزُوِّدت السيارة بنظام توجيه العزم المعزز ‎PTV Plus‎ كتجهيز أساسي.

تتميز كايين جي تي اس بعجلات ‎RS Spyder‎ قياس ‎21 بوصة وأقراص كبح كبيرة الحجم قياس ‎390 ملليمتر في الأمام و 358 ملليمتر في الخلف وملاقط كبح حمراء اللون. يمكن أيضًا طلب أقراص كبح مطلية بكربيد التنغستن أو مكابح خزفية فحمية -كاربون سيراميك- كتجهيز اختياري.

في الداخل هناك يُغلف قماش/جلد الكانتارا بطانة السقف والأبواب والمقاعد ولوحة القيادة. ومن التجهيزات الجديدة مقاعد رياضية التي يمكن تعديلها بثماني وضعيات.

لم تُعلن بورشه عن سعر السيارة في المنطقة -بالرغم من امكانية طلبها حاليًا- ويشار إلى أن سعر كايين جي تي اس في ألمانيا يبدأ من 114,087 يورو أو 118,490 يورو لنُسخة الكوبيه. وفي الولايات المتحدة يبدأ السعر من 107,300 دولار أو 110,500 دولار لنُسخة الكوبيه.

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: