أخبار عامةبورشهخبر اليومفيديو

بورشه ‎‎911 GT3‎، ليست للمُتصابي حتمًا

هل تخشى لفت الأنظار؟ ما الذي سيقوله العامّة عند وأنت أربعيني وتقود سيارة بجناحٍ كبير في الخلف؟ رُبّما ينعتوك بالمُتصابي، أو تُصيبك عين حسود، أيًا كانت أسبابك فهي تُفسِّر توجه البعض لشراء سيارة “عادية” حتى مع امتلاك ما يكفي من النقود والرغبة لشراء أخرى أفخم أو أسرع.

تتفهم بورشه هذه التخوّفات عند البعض، والأمر نسبي في شدّته كما تعرف، لذا أرتأت أن توفّر نُسخة أكثر تهذيبًا وأقل لفتًا للأنظار من طراز ‎‎911 GT3‎، وقدّمت مؤخرًا نُسخة جديدة من هذه السيارة تحمل اسم “911 جي تي 3 تورينغ” بلا جناح خلفي كبير، وبمصد أمامي بلون الجسم بدلًا من القياسي الذي يحتوي تفاصيل سوداء مُلفتة.

بورشه 911 جي تي 3 تورينغ بالرمادي، وبورشه 911 جي تي 3 بالأزرق

الأمر نسبي كما ذكرنا، وبعضهم يخشى الحسد عند شراء حذاء جديد، أما لعملاء بورشه فقد يكون في توفير النُسخة الجديدة حلٌ مُناسب للذين يخشون الاستعراض المُفرط؛ ستحصل على جميع مُميّزات طراز 911 جي تي 3 ولكن بمظهر مُختلف قليلًا. هل تتساءل ما ميّزات الطراز؟

بورشه 911 جي تي 3

تأتي بورشه ‎‎،911 GT3‎ سواء كانت مُزودة بالجناح الكبير القياسي أو بالنسخة تورينغ بعاكس الهواء المخفي الذي يرتفع تلقائيًا عند السرعات العالية، تأتي بمحرك مؤلف من ست أسطوانات متعاكسة (بوكسر) سعة أربع لترات يصل لسرعة دوران 9 آلاف دورة في الدقيقة. يُنتج هذا المُحرك قدرة ‎503 أحصنة ‏(375 كيلوواط) وعزم 469 نيوتن متر، وبما أن وزن السيارة يبلغ 1,418 كلغ، تستطيع علبة التروس اليدوية سُداسية النسب المضبوطة بدقة أن تنتقل بهذه السيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.9 ثوان، ولتصل بها إلى سرعة قُصوى تبلغ 320 كلم/ساعة.

مع ذلك، تتوفر السيارة بعلبة تروس أوتوماتيكية من طراز PDK بسبع نسب، يزداد معها وزن السيارة إلى 1,435 كلغ، ويمكن معها الانتقال من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في زمن أقل يبلغ 3.2 ثواني، والوصول لسرعة قُصوى أقل أيضًا وتبلغ 317 كلم/ساعة.

في حال اخترت نسخة تورينغ، ستوفر بورشه لك جميع التجهيزات الاختيارية لطراز ‎‎911 GT3‎‏ القياسي، بما يشمل ألوان الطلاء الخارجي والعجلات بقياس 20 بوصة في الأمام و21 بوصة في الخلف، والمصابيح الأمامية بتقنية ‎LED‎ مع نظام الإضاءة المُتكيّف، والمكابح الخزفية الفحمية – كاربون سيراميك ونظام رفع الهيكل عند المحور الأمامي وجميع أنواع المقاعد ومجموعة كرونو والأنظمة الصوتية أيضًا‏.

بعض التفاصيل المُختلفة الأخرى

إلى جانب غياب الجناح، واختلاف لون المصد والفاصل الأماميين، يغيب عاكس الهواء المُدمج ويختلف شكل فتحة التهوية فوق باب المحرك في الخلف، كما يُؤطر شريط فضي النوافذ الجانبية، وتأتي الأجزاء العلوية من ألواب الأبواب بنقوش خاصّة. هناك أيضًا فتحتا عادم بلونٍ أسود لامع اختياريًا، كما يظهر شعار GT3 Touring على المصد الخلفي. وفي الداخل تأتي معظم أجزاء المقصورة مكسوة بالجلد الأسود فيما يأتي منتصف المقاعد بالقماش الأسود كما السقف، وتشطيبات الألمنيوم على لوحة التحكم الوسطية سوداء أيضًا.

هل تود المزيد من الأسود؟ المصابيح الأمامية داكنة اللون، ويُمكن طلب ساعة كرونوغراف كإضافة من قسم بورشه ديزاين.
تتميز هذه الساعة بوظيفة إعادة عقرب الثواني إلى الصفر. وصُمِّم قلب الساعة الدوّار ليحاكي شكل عجلة السيارة ويتوفر بستة إصدارات مختلفة تتوافق مع تجهيزات السيارة. أما إطار قرص الساعة الخارجي فمطلي بالرمادي، فيما يُطلى قرص الساعة نفسه باللون الأسود غير اللامع، وتتوافق عقارب الساعة الصفراء المضيئة مع لون عداد دوران المحرك. السوار مصنوع من جلد هو ذات المُستخدم في السيارة ومنقوش عليه شعار “GT3″، كما أن الدرزات السوداء على السوار ومصنوعة من نفس الخيوط المستخدمة في مقصورة السيارة. تُصنع الساعة في سويسرا، وتتوفر حصرياً لمالكي 911 جي تي 3 تورينغ‏… طال الحديث عن الساعة ولم تُزوّدنا بورشه بصورة لها!

لم يُكشف عن السعر في الشرق الأوسط، ولكن يُشار إلى سعرها في الولايات المُتحدة سيبدأ من 161 ألف دولار أمريكي -يضاف إليها 1350 دولار رسوم التوصيل.

أخيرًا، يُشار إلى أن هذه هي المرّة الثالثة التي تستخدم فيها بورشه اسم مجموعة “تورينغ”، فقط كانت المرة الأولى على مجموعة تجهيزات سيارة ‎911 كاريرا ‎RS‎ طراز ‎1973 حيث كان التركيز في ذلك الوقت على تصميم ‎911 البسيط وعناصر المقصورة الكلاسيكية. وأعادت بورشه إحياء الفكرة مرة أخرى في العام ‎2017 حين قدمت مجموعة تورينغ في الجيل السابق من سيارة ‎‎911 GT3‎‏.

صور بورشه 911 جي تي 3 تورينغ

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: