بورشهخبر اليومفيديو

بورشه 911 GT3 RS تنتزع لقب نوربورغرينغ من مرسيدس

رأينا بورشه 911 جي تي 3 ار اس في أغسطس الماضي، ووضّحنا إنها واحدة من أكثر السيارات الصالحة للسير على الطرقات العامّة تَطَرُّفًا. توقعنا أداءً ممتازًا وأكدت بورشه لنا ذلك اليوم بحصولها على لقب أسرع سيارة للإنتاج التجاري بمحرك بتنفس طبيعي، منتزعة إياه من مرسيدس ايه ام جي GT، والتي بدورها كانت حققت الرقم الأسرع في نوفمبر 2020 بعد تفوقها على رقم لامبورغيني أفينتادور SVJ.

واستطاعت بورشه “911 جي تي 3 ار اس” تحقيق زمنٍ مقدره 6:49.328 دقائق على المضمار البالغ طوله 20.8 كلم. أي أسرع بأقل من ثانية مقارنة بـ مرسيدس. مع ذلك يبدو أن هناك تجربة أخرى تنتظر بورشه، حيث قال المتسابق يورغ بيرجميستر Jorg Bergmeister إنه كان ليستطيع تسجيل زمنٍ أفضل لولا الرياح القوية والعاصفة في بعض الأحيان التي واجهها على المضمار.

استمتع بمشاهدة الفيديو للسيارة من داخل المقصورة أثناء تسجيلها الرقم القياسي الجديد.

هناك العديد من فئات السيارات التي تتنافس على لقب نوربورغرينغ، يُمكنك التعرف على السيارات الأسرع في كل فئة عبر الرابط هنا، علمًا بأننا سنقوم بتحديث القائمة قريبًا. هذا ويتوجب التنويه بأن المضمار الأقصر البالغ طوله 20.6 كلم ظل مُستعملًا حتى العام 2020.

بورشه 911 جي تي3 ار اس

إن طراز 911 الجديد بشكل عام (يحمل الرمز 992) يحتوي العديد من التقنيات المذهلة، والمُميّز في GT3 RS يكمن في محركها المُكون من ست أسطوانات متعاكسة، سعة 4 لترات، ويولد قدرة 518 حصان (525 حصان متري، 386 كيلوواط) بدلًا من 502 حصانين في طراز GT3 الأساسي.

يرتبط المحرك حصرًا لعلبة تروس أوتوماتيكية من طراز PDK بسبع نسب، لتتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.2 ثوان فقط، وتصل لسرعة قصوى مقدارها 296 كلم/ساعة.

قد يقول البعض أنها أبطأ بقليل من GT3 الأساسية، والتي تصل لسرعة 313 كلم/ساعة، وهذا صحيح، لكن الجديدة أفضل تسارعًا، وأكثر متعة في دخول المنعطفات بفضل تقليل الوزن واستخدام العديد من الإضافات على الجسم للاستفادة من ضغط الهواء وتحقيق ثباتٍ أفضل في المنعطفات.
ولا شك أنك لاحظت الجناح الخلفي العملاق ذو “الطابقين”، حيث يُمكن التحكم بميلان الشفرة العلوية بكسبة زر داخل المقصورة حسب المطلوب.

بالمُجمل، تحقق الزوائد الانسيابية، في الأمام والخلف… ونعم حول أقواس العجلتين الأماميتين، ضغطًا سُفليًا يبلغ 409 كلغ على سرعة 200 كلم/ساعة، ويصل إلى 860 كلغ على السرعة القصوى!

من جهة أخرى، عَمَد المُهندسون لاستخدام المزيد من البلاستيك المُدعّم بألياف الكربون CFRP لتقليل الوزن، وعجلات مصنوعة من المغنيسيوم توفر نحو 8 كلغ، ومكابح فحمية خزفية – كاربون سيراميك، فجاءت السيارة بوزن 1450 كلغ، أي أقل بنحو 15 كلغ مقارنة بـ GT3 رغم الإضافات الإنسيابية والقفص المقاوم للانطباق في المقصورة. هذا ويبدأ سعر السيارة من نحو 224 ألف دولار أمريكي.

صور بورشه 911 GT3 RS للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: