أحدث المواضيعبورشهخبر اليومفيديو

بورشه كايين كوبيه بطلة نوربورغرينغ الجديدة

تُحضّر بورشه إطلاق نُسخة جديدة من طراز كايين كوبيه، لم يُكشف بعد عن تسميتها حتى الآن ولكن كُشِفَ عن الأهم؛ قُدراتها التي مكّنتها من تحقيق زمن قياسي جديد على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه.

أستطاعت نُسخة كايين كوبيه الجديدة مع السائق لارس كيرن Lars Kern على متنها قطع لفة كاملة على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه -مسافة ‎20,832 كيلومتراً- في زمن مقداره ‎7:38.925 دقائق، وهو رقم قياسي جديد في فئة “السيارات الخدماتية الرياضية، وسيارات الطرق الوعرة، والفان، والبيك آب” وفق الترتيب الرسمي لإدارة الحلبة‏. علمًا بأن الرقم السابق حققته أودي RS Q8 وكان زمنها آنذاك 7:42.253 دقائق.

أظهر السائق لارس كيرن تفاجؤه بعد القيادة؛ “كنت أنظر من حولي خلال الأمتار القليلة الأولى على الحلبة لأتأكد من أنني أقود بالفعل سيارة رياضية واسعة. فقد منحتني دقة التوجيه الفائقة والثبات الكبير للمحور الخلفي الكثير من الثقة”‏. وأضاف: “كانت كايين تتجاوز المنعطفات بسرعة كبيرة، دون أي تمايل أو قصور في التحكم”‏.

مُعدّلة طبعًا ولكن صالحة لدخول الإنتاج التجاري

كان لارس كيرن سجّل الرقم القياسي الجديد في نوردشلايفه في ‎14 يونيو ‎2021 حيث بلغت درجة الحرارة الخارجية ‎23 درجة مئوية فيما وصلت حرارة سطح الحلبة إلى ‎46 درجة مئوية. وكانت سيارة كايين مجهزة بمقعد سباق وقفص أمان لحماية للسائق. وأكد كاتب العدل الذي صدّق على الرقم القياسي أن السيارة صالحةً لدخول خط الإنتاج.

وكما ترون في الفيديو، فإن السيارة مُموّهة جُزئيًا، ومن المُفترض أن يُكشف عنها -وعن اسمها- بالكامل قريبًا. كما يُذكر استخدام إطارات ‎Pirelli P Zero Corsa‎ بقياس ‎22 بوصة طُوّرت خصيصًا لهذه السيارة، وستتوفر كتجهيز أساسي لنُسخ الإنتاج التجاري. حتى ذلك الحين يُمكنكم الاطلاع على تفاصيل نُسخ كايين كوبيه الحالية وأسعارها عبر الرابط هُنا، علمًا بأن كايين توربو كوبيه تأتي مجهزة بمحرك ثماني الأسطوانات سعة ‎4 لترات مع ضاغطين توربينيين لتوليد ‎542 حصاناً (‎404 كيلوواط)، وعزم ‎770 نيوتن متر. وتتسارع كايين توربو كوبيه من السكون إلى ‎100 كم/الساعة في ‎3.9 ثوانٍ، وتصل سرعتها القصوى إلى ‎286 كم/الساعة. ما الذي ستكون عليه النُسخة الجديدة؟

أدناه فيديو من داخل السيارة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: