أحدث المواضيعأوديأودي رياضة السياراتبورشهبورشه رياضة السياراترياضة السياراتفولكس واجنفولكس واجن رياضة السيارات

رسميًا: بورشه وأودي ستشاركان في سباقات الفورمولا 1

سرت إشاعات خلال الأشهر الماضية عن إمكانية انضمام بورشه أو أودي إلى بطولة الفورمولا 1. أما اليوم، فقد أعلن السيد هربرت ديس Herbert Diess، الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس واجن -المالكة للشركتين- عن انضمام بورشه ومعها أودي أيضًا، الأمر الذي سيزيد حماسنا لمتابعة البطولة الحامية أصلًا.

كانت قوانين الفورمولا 1 تغيّرت للموسم الحالي 2022 في توجُّهٍ لرفع المنافسة بين الفرق. ومع استخدام سيارات جديدة شهدنا تغيُّرًا في النتائج العامّة للصانعين والسائقين. بما سبق، تنوي مجموعة فولكس واجن دخول الفورمولا 1 في العام 2026، عند البدء باستخدام السيارات والقوانين القادمة.

يقول هربرت ديس أن هذه هي “النافذة التقنية” المناسبة، حيث من المُفترض أن يتيح دخول أودي وبورشه عالم الفورمولا 1 -عند استخدام اللوائح القادمة- فرصة للشركتين للمنافسة حقًا، فجميع السيارات ستكون جديدة، وستفتقر الفرق الأخرى لعامل الخبرة… إلى حد ما طبعًا.

لم يتطرق إعلان فولكس واجن للتفاصيل، لكن تسري إشاعات عن توجه بورشه لإقامة شراكة مع فريق ريد بُل، أما أودي فقد تشتري فريق ماكلارين للفورمولا 1 بمبلغ يُقارب 500 مليون يورو.

* الرسومات في الموضوع منفذة على الكمبيوتر بواسطة مصممين منفصلين عن فولكس واجن، ولم يتم الكشف بعد عن السيارات المُشاركة وشكلها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: