أحدث المواضيعبورشهخبر اليوم

لدى بورشه فكرة لطيفة، قد نراها في السيارات المكشوفة

تُعاني السيارات الرياضية الصغيرة من قلة الحيز المتوفر داخل المقصورة لحفظ الأشياء، ولكن يبدو أن لدى بورشه فكرة لطيفة يزيد من تفرُّدها “التفكير خارج الصندوق”، فقد التفت المصممون لإيجاد حيز إضافي خارج المقصورة.. نسبيًا، وتحديدًا في إطار الأبواب الجانبية.

نشر التفاصيل الزملاء في موقع CarBuzz، حيث عثروا على رسومات بورشه في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الألمانية DPMA. توضِّح الرسومات حيز تخزين مخفي في إطار الباب، يُمكن الوصول له فقط عند فتح باب السيارة، الأمر الذي يجعله مناسبًا لحفظ الأشياء الثمينة، خصوصًا في سيارات مكشوفة مثل الـ 718 بوكستر و 911 تارغا و911 المكشوفة.

وفقًا للتفاصيل المذكورة في براءة الاختراع، سيتراوح عمق هذا الحيز المُشابه للدُرْج بين 8 و24 سم، وتقول بورشه إنها ستعمل على أن يتسع للصفحات القياسية من حجم A4، وذلك في حال كان المطلوب إبقاء بعض المُستندات بأمان. لكن في ذات الوقت، يُمكن للجميع أن يتخيل إمكانية حفظ ساعة يد ثمينة، أو أقراص البيانات، أو حتى هدية تبقى مُختبئة حتى تقول إحداهُن … نعم!

هذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها الصانعون إيجاد حجرات تخزين إضافية أو آمنة، فـ بنتلي على سبيل المثال توفِّر صندوقًا وسطيًا بين المقعدين الأماميين لا يُمكن فتحة إلا ببصمة اليد، وفورد التفتت إلى قوس العجلتين الأماميتين لتخزين بعض معدات القيادة على الطرقات الوعرة، ورولز رويس معروفة بمظلتها المُخبَّئة في الباب، تُشاركها في ذلك بعض سيارات سكودا، أما ريفيان الأمريكية فقد استخدمت المنطقة خلف المقاعد الخلفية لإيجاد نفق بعرض السيارة يُمكن فتحه من الجانبين، فيما تميَّزت ماكلارين F1 الأصل ومعها غوردن موراي T.33 الجديدة، تميزتا بحجرات تخزين للحقائب على جانبي السيارة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: