أحدث المواضيعبورشهبورشه رياضة السياراتخبر اليومفيديو

بورشه ميشن ار ولمحة عن سيارات المُستقبل

كشفت بورشه خلال معرض ميونيخ للسيارات عن الاختبارية ميشن ار؛ وهي رؤيةٌ لسيارات السباق الكهربائية تُقدِّم في ذات الوقت لمحة عن السيارات المُستقبلية المُعدة للطرقات… رُبما كايمان!

منذ انطلاق سباق “كأس بورشه كاريرا في ألمانيا” قبل ‎31 عاماً، سلّمت بورشه أكثر من ‎4,400 سيارة من السيارات المخصصة للمشاركة في السباق، لذا فهي تعمل الآن على تطوير الجيل التالي من سيارات السباق والتي ستكون كهربائية بالكامل.

نبدأ بنظام الدفع والذي يوفر قدرة هائلة تبلغ 1073 حصانًا (800 كيلووط) من خلال محركين كهربائيين يرتبطان للعجلات الأربعة لتتمكن بورشه ميشن ار Mission R‎‏ التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 2.5 ثانيتين والوصول لسرعة قصوى تزيد عن 300 كلم/ساعة. هذا يعني أنها على مضمار السباق ستوفر أداءً مكافئاً لسيارة ‎‎911 GT3 Cup‎ الحالية في زمن اللفة.
البطارية بطاقة 80 كيلوواط ساعي مبرّدة بالزيت -كما المحركين الكهربائيين- ويُمكن شحنها عبر هيكلية 900 فولط من 5-80% في غضون 15 دقيقة.

يبلغ الطول الكُلّي لـ بورشه ميشن ار ‎4.326 أمتار أي أقصر بقليل من طراز كايمان، ولكنها أعرض بشكل واضح مع 1.99 متر وأقل ارتفاعًا مع 1.19 متر. والمهم أن بورشه ميشن ار الاختبارية تعتمد العديد من المُكونات المصنوعة من المواد المستدامة، فالهيكل مصنوع من البلاستيك المقوى بالألياف الطبيعية والتي تتألف مكوناتها الأساسية من ألياف الكتان المستخرجة من المنتجات الزراعية. كما تم الاعتماد على هذه المادة الصديقة للبيئة في تصنيع حافة مشتت الهواء الأمامي والجناح والحواف الجانبية بالإضافة إلى ألواح الأبواب من الداخل والمقعدين‏.

تفاصيل إضافية

إلى ما سبق، هناك نظام بورشه النشط للديناميكية الهوائية، والذي يتألف من ثلاث فتحات في مداخل التهوية الجانبية على مقدمة السيارة بالإضافة إلى الناشر الخلفي المكون من جزئين والقابل للتعديل‏.

يركز تصميم المقصورة على السائق، حيث تعرض الشاشة التي تم تثبيتها في مكان مثالي بين أزرار التحكم على عجلة القيادة البيانات المهمة أثناء السباق. أما شاشة العرض الموجودة فوق المقود فتعرض الصور التي تلتقطها الكاميرات المثبتة على المرايا الجانبية وكاميرا مرآة الرؤية الخلفية المركزية. ويمكن الاعتماد على الشاشة التي تعمل باللمس على يمين المقعد لعرض بيانات القياس وتوفر الكاميرات المثبتة في المقصورة مقاطع الفيديو للبث المباشر‏.

كانت بورشه قدمت على مدار الأعوام القليلة الماضية رؤيتها لأولى السيارات الرياضية الكهربائية بالكامل من خلال السيارتين الاختباريتين ميشن إي (في العام ‎2015) وميشن إي كروس توريزمو (2018)، إذ عكستا بشكل مباشر طراز تايكان وتايكان كروس توريزمو. واليوم تعود بورشه لتقدم رؤيتها للسيارات الرياضية مع سيارة ميشن آر‎‏، فهل ستحدد ما ستكون عليه كايمان القادمة؟

تابع تغطيتنا للطرازات التي ظهرت في معرض ميونيخ للسيارات عبر الرابط هنا.

صور بورشه ميشن ار

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: