أحدث المواضيعبورشهخبر اليومفيديو

مواصفات وأسعار بورشه 911 الجديدة في المنطقة

اقرأ في هذا المقال
  • أسعار ومواصفات بورشه 911 الجديدة

بعد الكشف عنه رسميًا خلال معرض لوس أنجلوس في نوفمبر الماضي، وصل الجيل الثامن من بورشه 911 إلى بعض أسواق المنطقة، حيث عُرضت بورشه ‎‎911‎ كاريرا اس ذات الدفع الخلفي وبورشه ‎‎911‎ كاريرا ‎‎4‎ اس ذات الدفع الرباعي في فعالية خاصة أقامها مركز بورشه دبي.

معلومات أساسية

زوّد الطرازان الجديدان من بورشه بمحركٍ مسطح سداسيّ الأسطوانات مع ضاغط توربيني بقدرة ‎‎450‎ حصانًا، أي بزيادة قدرها ‎‎30‎ حصاناً مقارنة بالجيل السابق. وبذلك حطم الطرازان الجديدان من بورشه ‎‎911‎ زمن الأربع ثوان الذي سجّلته أجيالهما السابقة في الانطلاق من السكون إلى ‎‎100‎ كلم/الساعة؛ حيث تصل سيارة ‎‎911‎ كاريرا إس ذات الدفع الخلفي إلى ‎‎100‎ كلم/الساعة خلال ‎‎3.7‎ ثانية، بينما تحتاج سيارة ‎‎911‎ كاريرا ‎‎4‎ إس إلى ‎‎3.6‎ ثانية فقط لبلوغ ذات السرعة.

هل تُريد المزيد؟ هُناك مجموعة كرونو الرياضية التي تأتي كتجهيز اختياري وتزيد التسارع بواقع ‎‎0.2‎ من الثانية.

تُنقَلُ طاقة المحرك إلى العجلات من خلال علبة تروس PDK بقابض مزدوج وثماني نسب. وبذلك تصل السرعة القصوى لسيارة بورشه ‎‎911‎ كاريرا إس إلى ‎‎308‎ كلم/الساعة، بينما تبلغ السرعة القصوى لسيارة بورشه ‎‎911‎ كاريرا ‎‎4‎ إس إلى ‎‎306 كلم/الساعة.

نعرف أن استهلاك الوقود ليس بمهمٍ لزبائن هذه الفئة، ولكن يُشار إلى أن معدل الاستهلاك (حسب دورة القيادة الأوروبية الجديدة) في سيارة بورشه ‎‎911‎ كاريرا إس يبلغ ‎‎8.9‎ لتر/100 كلم فقط، بينما تحتاج بورشه كاريرا ‎‎4‎ إس إلى تسعة لترات لكل ‎‎100‎ كلم.

وجه مألوف

بقيت الملامح المعهودة في سيارات بورشه ‎‎911‎ حاضرة في السيارة الجديدة، حيث استمدّ التصميم الخارجي شكله من الأجيال السابقة ولكن ظهر بشكل أكثر هيبة؛ وسّعت بورشه الأقواس فوق العجلات الأمامية التي يبلغ قياسها ‎‎20‎ بوصة، وأقواس العجلات الخلفية التي يبلغ قياسها ‎‎21‎ بوصة. كما تم توحيد أبعاد المؤخرة في جميع النُسخ، مع إبراز الجزء الوسطي المتميز بالشريط الضوئي الرفيع، وأصبحت جميع النُسخ تتميز بمشتت الهواء الخلفي الذي بات الآن أعرض بشكل لافت ويتخذ وضعياتٍ متباينة. من الجانب، زُودت الأبواب بمقابض تنبثق كهربائياً لتحسين الانسيابية. أما في مؤخرة السيارة،

وروح مألوفة

يتميز تصميم المقصورة بتفاصيل واضحة وخطوط مستوية في لوحة القيادة التي زودت بأدوات التحكم المستوحاة من طرازات ‎‎911‎ من حقبة سبعينيات القرن الماضي. وتبرز إلى جانبي لوحة العدادات المركزية، شاشتان رفيعتان بدون إطار لتزويد السائق بالمعلومات اللازمة. أما الشاشة منتصف لوحة القيادة فمخصصة لنظام بورشه لإدارة الاتصالات PCM‎ وتأتي بقياس 10.9 بوصات. وأسفل هذه الشاشة توجد مجموعة مدمجة بخمسة أزرار من أجل الوصول المباشر إلى الوظائف المهمة في السيارة. كما خضع تصميم المقاعد أيضاً للتعديل الجذري.

سقفٌ مبتكر خفيف الوزن

استخدمت بورشه تقنيةً مبتكرة للتوصل إلى تصميم السقف القابل للفتح والمكوّن من الألواح القماشية المقوّسة بشكلٍ يشبه سيارات كوبيه، وهي الآلية التي تعذّر تحقيقها في السابق. وتعزز هذه التقنية انسيابية السيارة أيضاً. كما إن المحرك الهيدروليكي الجديد خفيف الوزن المخصص للسقف يتيح فتح وإغلاق سقف السيارة في حوالي ‎‎12‎ ثانية في كل مرة، ويمكن للسائق استخدام هذه الميزة أثناء قيادة السيارة بسرعات تصل إلى ‎‎50‎ كلم/الساعة، شأنها في ذلك شأن الطراز السابق. كما يضمن مشتت الرياح المدمج والذي يعمل بالكهرباء زيادة مستوى الراحة في سيارة ‎‎911‎ كاريرا كابروليه عند بلوغها سرعاتٍ عالية.

‎‎لها آذان!

طورت بورشه خاصية ‎”Wet”‎ التي تأتي في السيارة الجديدة كتجهيزٍ أساسي. وتعمل الخاصية للكشف عن تجمعات المياه على الطريق، مستشعرة إياها بمايكروفونات “آذان”، ومن ثم تهيئة أنظمة التحكم وفقاً لذلك وتعرضُ تنبيهاً للسائق الذي يستطيع بدوره إعداد السيارة لتعزيز مستوى الأمان من خلال الضغط ببساطة على زر مخصص أو استخدام مفتاح تغيير أنماط القيادة الموجود على عجلة القيادة (مجموعة كرونو الرياضية).

مصابيح بسيطة التصميم وليس التقنية

تعتبر مجموعة المصابيح الأمامية الاختيارية ‎”PDLS Plus”‎ تطوراً لافتاً في سيارة بورشه ‎‎911‎ الجديدة. ويتألف مركز الطاقة في مجموعة المصابيح الأمامية التي توظف نظام بورشه للإضاءة الديناميكية (PDLS) من ‎‎84‎ صمام ‎LED‎ مستقل. ويتوافق شعاع الضوء الذي تولّده هذه المجموعة مع ضوء الليزر من حيث مداه وشدّته. ويتوزع هذا الشعاع بحيث يستفيد السائق دوماً من أقصى قدر من الإنارة على الطريق، دون إبهار مستخدمي الطريق الآخرين أو إزعاجهم.

أسعار بورشه 911 الجديدة


911 كاريرا إس كوبيه 474,600 درهم إماراتي، حوالي 129,200 دولار أمريكي
911 كاريرا 4 إس كوبيه 504,600 درهم إماراتي، حوالي 137,370 دولار أمريكي
911 كاريرا إس كابروليه 519,700 درهم إماراتي، حوالي 141,480 دولار أمريكي
911 كاريرا 4 إس كابروليه 549,600 درهم إماراتي، حوالي 149,620 دولار أمريكي

صور بورشه 911 الجديدة

اقرأ أيضًا

بورشه 911: قصة سيارة رياضية بتقنية ألمانية

بورشه 911 كابريوليه بسرعة تزيد عن 300 كلم/ساعة وآلية فتح سريعة للسقف

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: