أحدث المواضيعبولستارخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

فيديو تجربة قيادة بولستار 2، ما لها وما عليها

نجرب اليوم سيارة بولستار 2 إيفرست للعام 2023، وتحديدًا النسخة طويلة المدى ذات المحركين والتي تتوج عروض السيارة الكهربائية بالكامل، بل لدينا جميع باقات التجهيز الإضافية هنا، وبالتالي فستشاهد أفضل ما تقدمه هذه المركبة. قطعنا في هذه السيارة مسافة قاربت 1420 كلم واستمرت تجربتنا لمدة أسبوعين، سرنا فيها بالمُجمل على الطرقات السريعة وفي المدينة. إليكم ما وجدناه.

هذه هي ثاني سيارات علامة بولستار، التي تفرِّعت من فولفو السويدية لإنتاج السيارات في يوليو 2017، فقد كانت التجربة الأولى مع بولستار 1 الهجينة الفخمة واليوم لدينا ثاني الطرازات -بولستار 2- والذي ننتظر بعده بولستار 3 وبولستار 4 وبولستار 5. تنافس سيارة اليوم مُباشرة تسلا موديل 3، ونرى أن لديها ما يُمكِّنها من التفوق في بعض النواحي، ونواحٍ أخرى يُمكن تحسينها طبعًا.

أما الأمر الأكثر وضوحًا فهو الجودة المُمتاز للتفاصيل، ومتانة البناء، لدرجة رغبنا معها في الممازحة بداية الفيديو. كل ما تتعامل معه في بولستار 2 مصنوع بدقة مع هامش ضئيل جدًا للاهتزاز، فيبدو أن سلك الشحن صعب النزع، وحاجز صندوق الأمتعة قاس مع نوابضه الثنائية، والغطاء الأمامي يتطلب دفعة إضافية لإغلاقه، وحتى حاجب الشمس وجدناه محكم الشد، وغير ذلك الكثير.

بولستار 2

لا يُمكن للعين أن تُخطئ انتماء السيارة لفولفو، خُصوصًا مع المصابيح الأمامية التي يُزينها تصميم “المطرقة”، وشبكة التهوية، والمصابيح الخلفية المُربعة. التصميم الجانبي يوحي بالقوة، مع خطوط مُستقيمة، وأكتاف عريضة. كما يتميَّز التصميم بكونه صناعيًا نظيفًا للغاية، حيث لا تموجات ولا خُطوط زائدة، يُكمل عناصر القوة هذه أقواس العجلات كبيرة الحجم، والمُؤطرة بلدائن “بلاستيك” رفيعة.

تُصنع السيارة على قاعدة Compact Modular Architecture المُشتركة مع طرازات مثل فولفو XC40 وC40. أما البطارية في سيارة اليوم فهي بطاقة 78 كيلووات ساعي، وتتكون من 27 وحدة نموذجية للخلايا. وتعمل السيارة بمُحركَيْن كهربائيين، واحد لكل محور، أي أنها تعمل بنظام دفع على جميع العجلات AWD، تبلغ القُوة الإجمالية للمُحركَيْن 300 كيلوواط (408 أحصنة)، وبعزم دوران 660 نيوتن متر، ويُمكن للسيارة إنجاز مُناورة الانطلاق من السكون والوُصول لسُرعة مئة كيلومتر في الساعة في غُضون 4.7 ثواني.

المدى التشغيلي الذي تعرضه شاشة السيارة يبلغ 400 كلم، أما خلال تجربتنا فبلغ الاستهلاك 20.3 كيلوواط ساعي/100 كلم. هذا يعني أن البطارية تكفينا -وفقًا لأسلوب قيادتنا الخاص ومع تشغيل المُكيِّف- مسافة 354 كلم على الشحنة الواحدة.

تأتي نسخة بولستار 2 عالية الأداء بنظام تعليق من “أولينز Öhlins Racing” السويدية، ومكابح “برمبو Brembo” الإيطالية، كما يُمكن اختيار عجلات قياس 19 بوصة أو 20 بوصة. وحرص المُصممون على منح السيارة بعض التمايز، حيث تأتي أحزمة الأمان ومكابس المكابح وأغطية الصمامات بلون أصفر ذهبي.

تصميم المقصورة الداخلية بسيط ومُختزل، ورياضي الطابع. لوحة العدادات رقمية، وهنالك شاشة لمسية مُلونة قياس 11 بوصة للتحكم بجميع وظائف القيادة يُشغلها بامتياز نظام أندرويد أوتو، أما النظام الصوتي فمن “هارمان كاردون Harman Kardon”.

فعليًا تُعتبر بولستار 2 أول سيارة في العالم تتضمن نظام معلوماتي ترفيهي مُطوَّر من نظام التشغيل أندرويد Android من جوجل Google، ويتوافق مع العديد من خدمات “جوجل” مثل متجر التطبيقات Play Store، وتطبيقَي الخرائط والمُساعد الشخصي Google Assistant. لم يرغب القائمون على تصميم السيارة بـ “إعادة اختراع العجلة” وتطوير نظام من الصفر، كما يُؤمن لهم هذا الأسلوب تحقيق تكامل ما بين النظام الملعوماتي الترفيهي وأجهزة الهواتف الذكية للعُملاء التي تعمل بنظام “أندرويد”.

تبلغ سعة صندوق الأمتعة 404 ليترات، ويوجد صندوق أمتعة في الأمام، بسعة مُتواضعة تبلغ 34 ليترًا.

بالنسبة للأسعار فتبدأ في أستراليا من 67500 دولار أسترالي (نحو 46400 دولار أمريكي)، ترتفع مع النسخة طويلة المدى إلى 73400 دولار أسترالي (نحو 50680 دولار أمريكي). فإن رغبت بنسخة المحركين وأضفت جميع باقات التجهيز المتوفرة كما هو حال سيارتنا اليوم فسيُقارب السعر 97 ألف دولار أسترالي (نحو 67 ألف دولار أمريكي).

لهاعليها
جودة بناء ممتازةنظام التعليق قاس على الطرقات الفرعية
نظام معلوماتي ترفيهي ممتاز سهل التشغيللوحة القيادة الوسطية “تلتهم” من المُتَّسع المُخصص للرُكَب
عزم كافٍ للاستخدام اليومي.. ويزيدنسيج قوارير المياه المُعاد تصنيعها سهل الاتساخ، وساخن تحت أشعة الشمس
دخول بلا مفتاح، وتشغيل سهل بلا زر.. فقط حرِّك المقبض الوسطي إلى D وانطلقمساحات توضيب حاجيات الركاب داخل المقصورة محدودة
صندوق تحميل واسع في الخلف، وآخر لبعض الحاجيات في الأمام
ثبات على المنعطفات بفضل وزن البطاريات الموجود أدنى الجسم ونظام التعليق الرياضي
تصميم مُميز عن المتوفر في الأسواق

صور بولستار 2

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى