أحدث المواضيعبولستارخبر اليوم

بولستار تُعلن عن الفائزين بمسابقة التصميم

أعلنت شركة بولستار السويدية يونيو الماضي عن إطلاقها مسابقة للتصميم للمُحترفين والطُلّاب، وكشفت الأمس عن المشاركات الفائزة.

تمثّلت الفكرة الرئيسية لمسابقة هذا العام بـ “الصفاء Pure”، حيث أُتيح للمُشتركين التعبير عن ذلك بتصاميمهم سواءً ارتبطت بصناعة السيارات أو أشياء أخرى، بشرط أن تكون كتخيُّل لمُنتج من بولستار للعام 2040. وصلت الشركة -حسب بيانها الصحفي- مئات المُشاركات ومن دول عدّة نسردها بالترتيب كما في البيان، وهي الهند وكوريا الشمالية واليابان وألمانيا والولايات المُتحدة والسويد والبرازيل وبولندا والصين.

فاز بمسابقة هذا العام كونارد شولوكا Konrad Cholewka من بولندا، حيث قدّم فكرة بالاسم “بولستار MMXL”، عبارة عن حُجرة ذاتية القيادة بتصميم داخلي قابل للتعديل، اعتبرت بولستار -التابعة لشركة فولفو- أنها تُمثّل الصفاء لاعتمادها شكلان هندسيان.

في فئة الطُلّاب، فاز الهندي سِيْدهِش بوجالي Siddhesh Bhogale بتصميمه المُسمّى “بولستار 40″، وهي طائرة بتصميم يُحاكي روح بولستار، مع تقنيات حديثة.

إلى ما سبق، حاز على جائزة الشرف آرثر مارتنز Arthur Martins من البرازيل لتصميمه يخت كهربائي بالاسم “Spänning” وتعني الكلمة باللُّغة السويدية “الجهد الكهربائي”، أُعجبت بولستار بهذه الفكرة كونها تُمثِّل بديلًا طيبًا لليخوت التقليدية … كما هي سيارات بولستار للسيارات التقليدية!

كانت مرحلة التقييم مرّت بعدة مراحل، حيث انتهت المرحلة الأولى في 27 يوليو بعد “غربلة” المُشاركات واختير 10 تصاميم في فئة الطلاب ومثلها في فئة المُحترفين. ثم أرسلت بولستار بتقييم وملاحظات خاصة ومباشرة من خوان بابلو بيرنال Juan Pablo Bernal رئيس القسم، وطُلب من المُرشّحين تسليم نماذج مرسومة على الكمبيوتر أو مساعدتهم بذلك إن احتاج الأمر بهدف إختيار خمسة مرشحين في كل فئة. انتهت هذه المرحلة بتاريخ 31 أغسطس.

في المرحلة النهائية تم اختيار مُصمم من فئة المحترفين ومصمم من فئة الطلاب وثالث حصل على جائزة الشرف، وستُبنى النماذج الخاصة بالفائزين بقياس 1/5 وسيُدعون لحضور معرض بولستار للتصميم مع تغطية الشركة لتكاليف السفر والإقامة، كما ستُعرض هذه النماذج لاحقًا في صالات بولستار في الصين وأوروبا وأمريكا الشمالية.

نهايةً، يُشار أن بولستار تولي عناية خاصّة بالتصميم حيث أن الرئيس التنفيذي لعلامة بولستار ثوماس إنينلات هو مُصممٌ بالأصل، وهو أول مُصممٍ يتولى رئاسة شركة للسيارات.

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: