أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن بولو GTI، ونسخة خاصة بالذكرى الـ 25

بدأ إنتاج فولكس واجن بولو عام 1975، حيث تشارك الجيل الأول مع أودي 50. توقف إنتاج أودي 50 بعد ثلاث سنوات، أما بولو فلديها الآن ست أجيال. نتوقف اليوم عند نُسخة خاصة من بولو GTI تحتفل بمرور 25 عامًا على إطلاق أول بولو GTI، وقد تكون نسخة اليوم هي الأخيرة، فالتوقعات تُشير لاستبدال بولو بطراز ID.2 الكهربائي بالكامل.

سينحصر إنتاج فولكس واجن بولو جي تي آي Edition 25 الجديدة بـ 2500 وحدة فقط، وتتميز بعديد من التجهيزات ونظام تعليق مُعدّل وبعض التفاصيل الخارجية. من الخارج، ستلاحظ المُلصقات الجانبية المُضلّعة، ورقم 25 في الجزء السفلي من الأبواب الخلفية، وطلاء رماديًا جديدًا للجسم، يتوفر إلى جانب الخيارات الأخرى؛ الأبيض والأحمر والأزرق والرمادي والأسود. من جهة أخرى، تأتي المصابيح المتكيفة IQ.Light قياسيًا والعجلات سوداء بقياس 18 بوصة، تخفي خلفها ملاقط الكبح بالأحمر. وتكتمل الصورة بالسقف وعلب المرايا السوداء وبعض التفاصيل الخارجية بالأحمر.

تتكرر لعبة الأسود والأحمر في الداخل على المقاعد الجلدية المُثقّبة والمقود وبطانات الأبواب ولوحة القيادة، وهناك لوحة خاصة على عتبات الأبواب مكتوب عليها “واحدة من 2500” لتذكرك بخصوصية النسخة. كما أن المقود يأتي برقم 25 أيضًا.

تقنيًا، تأتي فولكس واجن بولو جي تي آي Edition 25 بنظام تعليق رياضي مُعدّل، يخفض ارتفاع المركبة بنحو 15 ملم. أما المحرك فهو ذاته، من عائلة EA888 مكوّن من أربع أسطوانات سعة 2 لترين (1,984 سم³ تحديدًا) ومزود بضاغط توربيني ويعتمد تقنية البخ الثنائي (على مدخل الهواء وداخل الأسطوانة). يُنتج المحرك قدرة 204 أحصنة (152 كيلوواط) وعزم 320 نيوتن متر، فيما تأتي علبة التروس ثنائية التعشيق من طراز DSG بسبع نسب، تنقل العزم للمحور الأمامي عبر نظام قفل تفاضلي الكتروني محدود الانزلاق من طراز XDS.
بما سبق تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 6.5 ثوان، وتصل لسرعة قصوى تبلغ 210 كلم/ساعة. أما الأسعار فتبدأ في ألمانيا من 35205 يورو (نحو 38,130 دولار أمريكي).

انحصرت كلمة الوداعٍ لـ بولو GTI بملصقات وألوان، نتمنى ألا تكون كلمة وداع جولف GTI بهذه البساطة!

لتحميسنا، نشرت فولكس واجن الفيديو أدناه الذي يُظهر توماس شيفر، الرئيس التنفيذي للشركة و إيميلدا لابي عضو مجلس الإدارة، وهما جالسان برفقة ياسمين بريسيج سائقة السباقات المحترفة.

صور فولكس واجن بولو GTI Edition 25

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى