أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنمواضيع رئيسية

فولكس واجن بولو GTI أكثر أناقة للعام 2022

لم تنتظر فولكس واجن طويلًا للكشف عن التحسينات التي حصلت عليها بولو GTi للعام 2022. فقد كانت أزاحت النقاب عن بولو المُحسّنة قبل نحو شهرين، وها هي الآن تُقدم النُسخة رياضية التوجّه GTI بتعديلات مُماثلة.

لم تُعدِّل فولكس واجن مكوّنات نظام الدفع للجيل السادس من الهاتشباك الصغيرة المبنية على القاعدة التقنية MQB 0A، فالمحرك كما هو من عائلة EA888 مكوّن من أربع أسطوانات سعة 2 لترين (1,984 سم³ تحديدًا)، يعتمد ضاغطًا توربينيًا وتقنية البخ الثنائي (على مدخل الهواء وداخل الأسطوانة) للخروج بعزم 320 نيوتن متر عند دورات منخفضة للمحرك (1500 د.د)، أما القدرة فزادت أربعة أحصنة لتصل إلى 204 أحصنة (152 كيلوواط).

يرتبط المُحرك بشكل قياسي لعلبة تروس يدوية-مؤتمتة من طراز DSG بسبع نسب (أوتوماتيكية في طريقة عملها، ويدوية في هندستها)، لتنقل العزم إلى العجلتين الأماميتين. أما نظام التعليق فيُقلل ارتفاع المركبة بواقع 15 ملم مُقارنة بالنسخة الأساسية.

تستطيع بولو جي تي اي للعام 2022 الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 6.5 ثانية (أقل بـ 0.2 ثانية عن السابق) والوصول لسرعة قصوى تبلغ 240 كلم/ساعة.

تحسينات فولكس واجن بولو GTI للعام 2022

حصلت السيارة على تعديلات شكلية مُشابهة لتلك في النُسخ الأساسية؛ مصابيح ومصدات أمامية وخلفية جديدة، وشريط ضوئي بعرض المُقدمة. يُشار إلى أن المصابيح الأمامية عاملة بتقنية IQ.Light – LED matrix والتي تعمل على تعتيم المصابيح أو زيادة سطوعها وفقًا لحالة الطريق، أما المصابيح الخلفية فتعرض إضاءة مُتسلسلة كما في الطرازات الأعلى شأنًا.

الأكثر وضوحًا في المقصورة هو النظام المعلوماتي الترفيهي الجديد MIB3.1، والذي يأتي قياسيًا بشاشة وسطية بقياس 8 بوصات أو اختياريًا بقياس 9.2 بوصات. يرتبط هذا النظام لاسلكيًا للخدمات السحابية كما يُمكن إقرانه لاسلكيًا الآن (بسلك سابق) بالهواتف الذكية عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

إلى ما سبق، هُناك عجلات بتصميم مُختلف وتشكيلة جديدة من أقمشة المقاعد والألوان على لوحة القيادة، كما أن المقود يحتوي الآن على أزرار تعمل باللمس. أما حيز صندوق الأمتعة فبقي عند 351 لتر.

على صعيد أنظمة مساعدة السائق فهي تتوفر عبر باقة IQ.Drive من فولكس فاجن -رأيناها أول مرّة على طراز باسات- وتشمل إمكانية التوجيه والتسارع والكبح من الثبات لسرعة 210 كلم/ساعة، مُعتمدة على مثبت السرعة المُتكيف والنظام المساعد للبقاء في المسار والكبح التلقائي، لكن يبقى واجبًا على السائق الامساك بالمقود طوال الوقت.
يُشار أيضًا إلى أن فولكس واجن جي تي آي تحتوي وسادة هوائية وسطية -بين المقعدين الأماميين- تُقلل خطورة ارتطام الجالسين في الأمام ببعضهما في حالات الاصطدام الجانبي.

فولكس واجن بولو

تم تقديم بولو لأول مرة في العام 1975، وكانت آنذاك نسخة طبق الأصل من أودي 50 التي ظهرت قبل ذلك بعام. وخلال الأجيال التالية باعت فولكس واجن 18 مليون وحدة من بولو التي تشاركت في بعض مكوناتها مع طرز أخرى ضمن المجموعة الألمانية العملاقة، مثل أودي A1 وسيات إيبيزا وقرطبة وسكودا فابيا أيضاً. أما تاريخ بولو GTI فيرجع للعام 1998 حيث كان الطراز الثالث الذي يحمل الأحرف الشهيرة GTI بعد كل من جولف وشيروكو.

نهاية، من المُفترض أن تستمر بولول جي تي آي بمنافسة النُسخ الرياضية من سيارات مثل رينو كليو وفورد فييستا وهيونداي i20 ومازدا 2 وتويوتا ياريس وغيرها، ولكن لم تكشف الشركة حتى الآن عن الأسعار.

صور فولكس واجن بولو GTI للعام 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: