أحدث المواضيعبولستارخبر اليومكوينيجسيج

فرصة عظيمة للطرفين، بولستار وكوينيجسيج تُحضران لمشروع مُشترك

يبدو أننا على أعتاب مرحلة تعاون مُهمّة لعدد من الصانعين، نَشَأَت لدواعٍ اقتصادية والتعامل مع تحدياتِ تحوُّل قطاع السيارات نحو إنتاج المركبات الكهربائية. واحدة من مشاريع التعاون المُهمّة سترى النور من السويد، حيث لمّحت كوينيجسيج للسيارات الخارقة وعلامة بولستار -التابعة لفولفو- لمشروع مُشترك.

جاء ذلك عبر حساب كوينيجسيج وبولستار على انستجرام، حيث شوقت الشركتان لمقطع فيديو سيُبث بعد أسبوعين (يوم 21 يونيو)، سيُركز على سيارتين جديدتين كان من المقرر طرحهما في معرض جنيف -قبل إلغائه لمخاوفٍ من جائحة كورونا- هما كوينيجسيج جيميرا الهجينة وهي أسرع سيارة بأربعة مقاعد في العالم وسيارة بولستار بريسبت الاختبارية الكهربائية.

من غير المُفترض أن يدفعنا تقديم الفيديو المُشترك وضع احتمالات تعاون تقني بين الشركتين، لكنه في ذات الوقت ليس بخطوة عابرة، بل رُبما يكون جسًا لنبض العامّة أو تشويقًا لتعاون مُستقبلي حقيقي. من جهتنا، نرى في تعاونٍ يجمع بين كوينيجسيج وبولستار فرصة عظيمة، ذلك أنه سيُحمّس عشاق السيارات السويدية الذين فقدوا ساب للخروج بشيء مذهل يُنافس الألمانيات من جهة ويؤيدها من جهة أخرى بتمثيله ردًا أوروبيًا جديدًا على تسلا.

بالحديث عن تسلا، فمن المُفترض أن تكون النُسخة المُعدة للإنتاج التجاري من بولستار بريسبت Precept بحجم تسلا موديل اس، لكن وحتى الآن، لم تُفصح الشركة السويدية عن بيانات نظام الدفع.

من جهة أخرى، تتألق أرقام كوينيجسيج جيميرا كُلها .. بما فيها السعر الذي يُقارب 1.7 مليون دولار أمريكي، والقدرة التي تصل إلى 1700 حصان والعزم الجبار -3500 نيوتن متر- والذي يدفع جيميرا للانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 1.9 ثانية فقط والوصول لسرعة قصوى تفوق 400 كلم/ساعة.

ليس من الواضح تمامًا ما ننتظره، ولكن سنقوم فورًا بنشر المعلومات فور وصولها.

بعض صور كوينيجسيج جيميرا

بعض صور بولستار بريسبت

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى