أحدث المواضيعبولستارخبر اليومفيديو

بولستار 4: النجمة الرابعة من بولستار

انضمت بولستار 4 إلى تشكيلة العلامة السويدية، إنها ثاني سيارة مدمجة في التشكيلة، التي ستتوسع لشمل ست طرازات بحلول عام 2026.

كشفت علامة بولستار عن طراز “بولستار 4 Polestar”، السيارة الكهربائية المدمجة صغيرة الحجم، التي ستتموضع ما بين سيارتي الصالون الصغيرة “بولستار 2” (شاهد التجربة) والمدمجة متوسطة الحجم “بولستار 3”.

التصميم الخارجي للسيارة لا يخرج عن تشكيلة بولستار، مع لمسات مأخوذة من سيارة “بريسيبت Precept” الاختبارية، نرى التصميم السويدي النظيف الخالي من المبالغات، والهادف في ذات الوقت لتعزيز الانسيابية، خاصةً مع مقابض الأبواب المخفية عند عدم الاستخدام، والنوافذ دون إطارات، يُلاحظ أن الجسم يبدو ممدودًا وخط سقف مناسب على دُرجة سيارات الكوبيه المدمجة، ومقدمة منخفضة. المصابيح الأمامية رُباعية مع مصابيح على شكل زوايا متقابلة، تُشبه تصميم مصابيح المطرقة في سيارات فولفو.

تصميم القسم الخلفي أبسط، مع مصابيح تمتد على كامل المسافة بين الطرفين، يُلاحظ التجويف الكبير تحتها من أجل تحسين الانسيابية، كما يُلاحظ غياب الزجاج الخلفي التقليدي من أجل تقديم مقصورة أفضل، مع عدسات تصوير تعرض ما يجري خلف السيارة، ووجود عواكس خلفية على كل شفرات مدمجة في السقف. في المقابل، السقف زجاجي بالكامل، مع خاصية التعتيم الكهربائي.

طول السيارة 4,839 مليمترًا، وعرضها 2,139 مليمترًا، وارتفاعها 1,544 مليمترًا، وتُصنع على قاعدة عجلات SEA الأنموذجية -من المجموعة الأم جيلي الصينية- طولها ثلاثة أمتار، ما يعني تقديم مقصورة فسيحة في مقابل أبعاد جسم تبدو صغيرةً.

توفر بولستار عدة تصاميم لعجلات بأقطار تتراوح ما بين 20 و 22 بوصة، مع إطارات بيريللي أو ميشلان.

رياضية وواسعة وأنيقة

ستتوفر السيارة الكهربائية بخيارين، الأول طويل المدى مع محركين قوته 544 حصانًا (400 كيلوواط)، وعزم دوران 686 نيوتن – متر، وتقدم تأديةً رياضيةً بحق، فهي أسرع سيارة من بولستار، إذ يمكنها الانطلاق من وضعية التوقف إلى مئة كيلومتر في الساعة في 3.8 ثواني، هنالك فئة أخرى بالمدى الطويل مع محركٍ واحد على المحور الخلفي، قوته 272 حصانًا (200 كيلوواط) وعزم دورانه 343 نيوتن متر.

تعمل السيارة، بغضّ النظر عن خيارات المحركات، بمدخرة طاقة (بطارية) استطاعتها 102 كيلوواط ساعي، وتستهدف بولستار أن يصل المدى التشغيلي لسيارة “بولستار 4” بفئة المحرك الواحد 600 كيلومتر تقريبًا في دورة الشحن الواحدة وفق اختبارات دورة القيادة العالمية الموحدة للمركبات الخفيفة WLTP. جديرٌ بالذكر أنه يمكن شحن مدخرة الطاقة بواسطة التيار المستمر بقدرة 200 كيلوواط، أو بالتيار المتردد بقدرة 22 كيلوواط، وخاصية الشحن باتجاهين، أي يمكن استخدام مدخرة الطاقة لإمداد المنزل أو تشغيل الأجهزة الكهربائية على طريقة أيونك 5 (شاهد التجربة).

ولزيادة الكفاية، يمكن للسائق الاختيار من عدة وضعيات للسياقة، تتراوح ما بين تفضيل الكفاية والأداء المرتفع، حيث يمكن وقف عمل المحرك على المحور الأمامي عند عدم الحاجة للدفع على جميع العجلات لزيادة المدى التشغيلي، تتضافر مع نظام تعليق نصف نشِط.

المقصورة تجمع بين التطور والتصميم النظيف البسيط المسمى التقنية اللينة Soft Tech، يطغى على لوحة القيادة شاشة النظام المعلوماتي – الترفيهي بوضعية أفقية، قياسها 15.4 بوصة، تعمل بنظام تشغيل أندرويد للسيارات Android Automotive OS (أعجبنا استخدامه – شاهد التجربة)، يدعم خِدْمَات أندرويد وغوغل على نطاق أوسع، كما يدعم آبل كاربلاي، ولوحة عدادات قياسها 10.2 بوصات، وشاشة عرض أمام السائق HUD. المقاعد الأمامية رياضية، مع مساند رأس مدمجة وحواف نافرة. ويمكن اختياريًا طلب نظام صوتي راقٍ من هارمان كاردون Harman Kardon مع 12 مكبر صوت.

استخدمت بولستار مواد وألوان مستوحاة من عالم الأزياء والألبسة الرياضية، ومواد رفيقة البيئة وأُعيد تدويرها، ومن مصادر مستدامة وقابلة لإعادة التدوير، وأقمشة مطورة بالتعاون مع المدرسة السويدية للأقمشة Borås Textilhögskolan.

فيما يتعلَّق بمواصفات السلامة والأمان، فحدّث ولا حرج مع فولفو (الشركة التي تفرّعت منها بولستار)، تسعة وسائد هوائية، و 12 عدسة تصوير حول السيارة، ونظام رادار، و 12 مستشعرًا بالموجات فوق الصوتية. تتضافر مع باقة من أنظمة مساعدة السائق.

ستقدم بولستار حزم إضافات اختيارية، تزيد الحُزْمَة المعززة Plus من التجهيزات والتقنية، وتضيف الحزمة المعززة الاحترافية Plus Pro Pack تشطيبات للجسم بألوان متباينة، وسقف زجاجي كهربائي وإضاءة داخلية إضافية. وتضيف حزمة النابا Nappa Pack تنجيد وتشطيبات من جلد النابا ومقاعد مهوية مع خاصية التدليك، وحزمة السائق Pilot Pack التي تتضمن مزايا إضافية لمساعدة السائق.

يتوفر للسيارة للفئة ذات المحركين حزمة الأداء Performance Pack، التي تعدل الجسم من قسم بولستار الهندسي Polestar Engineered، وعجلات قُطرها 22 بوصة، ومكابح بريمبو بأربع مكابس، وتشطيبات باللون الذهبي.

ستدخل “بولستار 4” مرحلة الإنتاج التجاري الواسع في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في مصنعها في خليج هانغتشو Hangzhou Bay بالصين، وسيبدأ بيعها من الصين على أن تصل باقي الأسواق العالمية تِباعًا في 2024، بسعرٍ يبدأ من 60 ألف دولار أمريكي.

تحديث بتاريخ 3 فبراير 2024:
تم الإعلان عن أسعار بولستار في أستراليا حيث ستكون كالتالي

بولستار 4السعر بالدولار الأستراليالسعر بالدولار الأمريكي
بمحرك واحد81,50053,150
بمحركين93,05060,690
باقة Plus Pack8,0005,220
باقة Pro Pack2,5001,630
باقة الأداء Performance Pack (نسخة المحركين فقط)7,2004,700

صور بولستار 4 للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى