أحدث المواضيعبولستارخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

تجربة بولستار 2 بعد التحسينات، ما لها وما عليها

جرّبنا سيارة بولستار 2 بالنسخة عالية الأداء قبل نحو سنة، لكن العلامة السويدية التابعة لـ فولفو -وجيلي من خلفها- قدّمت تحسينات منتصف العمر التي زادت معها القدرة والعزم والمدى وتحسّنت المواصفات القياسية، وكان لنا تجربة جديدة معها، فكيف يُمكن الآن مقارنتها بسيارات مثل تسلا موديل 3 وهيونداي أيونك 6 (شاهد التجربة

قد تنحصر التغيرات الخارجية بالمنطقة الذكية SmartZone في الأمام والتي تستبدل شبك التهوية التقليدي بلوح بلون السيارة، يحتوي الكاميرا الأمامية والرادار متوسط المدى. لكن الأهم بالتأكيد يتعلق بالقاعدة التقنية والمحركات. إليكم التفاصيل.

نُسخ بولستار 2 الكهربائية للعام 2024

أصبحت النسخة العاملة بمحرك واحد تأتي بمحرك في الخلف (بدلًا من الأمام سابقًا). هذا يعني أن التسارع أفضل لوجود وزن أكبر على العجلتين الخلفيتين، وتحسّن أيضًا قطر الدوران لخلو الحيز في الأمام. كما أن الحوادث الأمامية البسيطة لن تؤثر على المحرك.
إلى ذلك فالمحرك الجديد يعتمد مغانط دائمة أقوى مع 295 حصانًا (220 كيلوواط بدلًا من 170 كيلوواط سابقًا)، وعزمه أعلى عند 490 نيوتن متر (بدلًا من 330 نيوتن متر سابقًا)، كذلك فقد أصبح أقل استهلاكًا الطاقة بنحو 9%، وزاد المدى التشغيلي مع البطارية الكبيرة -من إنتاج شركة CATL سعة 82 كيلوواط ساعي- ليصبح 654 كلم رسميًا وفق دورة القيادة WLTP، أي أننا نتحدّث عن زيادة بمقدار 22% (يعني أكثر بنحو 103 كلم).

تتسارع هذه النسخة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 6.2 ثوان

تأتي النسخة القياسية بمحرك واحد أيضًا، ولكن مع بطارية أصغر-من إنتاج LG Chem- بطاقة 69 كيلوواط ساعي وتوفر مدى تشغيليًا مقبولًا عند 532 كلم. أما النسخة عالية الأداء فبمحركين وقد أصبحت أكثر كفاءة، حيث يمكن فصل المحرك الأمامي عن العجلات، ومع بطارية 82 كيلوواط ساعي يأتي مداها عند 591 كلم، وتتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.2 ثوان فقط

يحتاج الشحن من 10- 80% نحو 28 دقيقة، وهذا يعني أن سرعة الشحن زادت بمقدار 34%

تُناسب هذه السيارة العائلات الصغيرة، حيث أن الحيز في المقصورة مقبول لأربعة أشخاص، فيما يبلغ الحيز في الخلف 405 لترات والحيز في الأمام 41 لتر.

المميزات والعيوب والأسعار

يبدأ سعر السيارة من نحو 67,400 دولار أسترالي (44,510 دولارات أمريكية)، أما نسخة اليوم مع البطارية الأكبر يبلغ سعرها 71,400 (47,150 دولار أمريكي. أما نسخة المحركين مع البطارية الكبيرة فيبدأ سعرها من 76,400 دولار أسترالي (50,450 دولار أمريكي).

لهاعليها
جودة بناء ممتازةالحيز الداخلي وجيوب التخزين المحدودة
زيادة بالقدرة والعزمالأبواب الخلفية لا تفتح بشكل واسع
المدى التشغيلي الطويلسقف زجاجي بتعتيم غير كافٍ لدرء أشعة الشمس
النظام المعلوماتي الترفيهي الممتازنظام التعليق قاسي حتى مع التعليق القياسي
حيز الأمتعة واسع في الخلف وجيد في الأمام
أداء جيد لن تحتاج أكثر منه
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى