أحدث المواضيعبيجوخبر اليومفيديو

بيجو انسبشن الاختبارية تُظهر تفاصيل سنراها فعلًا

على هامش معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023، كشفت بيجو عن سيارة اختبارية جديدة بالاسم انسيبشن Inception، أي النشأة أو البداية، وهي “تغمز” ببداية عصر جديد ضمن مجموعة ستيلانتيس.

سنرى من الشركة الفرنسية عدة طرز مصنوعة على القواعد التقنية الجديدة من ستيلانتيس، أما للعام الحالي فسنرى سيارة كهربائية بالكامل وأخرى هجينة. الحقيقة أن الاختبارية “انسيبشن” لا تُظهر ما ننتظره في الأشهر القادمة، وإنما ترسم الخطوط العامة للطرازات بدءًا من العام 2026.

نذكر جميعًا الاختبارية الرائعة e-Legend، ويبدو أن بيجو تُعيد رؤيتها لتلك الرائعة مع اختباريتها الجديدة، ولكن بنَفَسٍ أكثر حداثة، والتفاصيل بالمُناسبة ليست بعيدة جدًا عن تلك الموجودة فعلًا في بيجو 408، ويسهل على الناظر تخيل وصول سيارة كهذه للإنتاج مع بعض التعديلات.

أما في الداخل فسنرى طبعًا تعديلات هائلة على النسخة المُعدة للإنتاج التجاري، فاختبارية اليوم تأتي بأفكار يصعب تصورها في الأعوام القليلة المُقبلة، غير أن المقود الأشبه بالمستطيل مع أربع حلقات تحكم -تُسميه بيجو هايبر سكوير Hypersquare- سيصل فعلًا للإنتاج مع نهاية العقد الحالي. كما أن الشاشة الحلقيَّة Halo Cluster أمام السائق تَعِد بالتفوق مُجددًا، ذلك أن بيجو ترى أنها أول من ابتكر تصاميم لوحات القيادة الحديثة مع i-Cockpit وحان الوقت للقدوم بجديد.

وقاعدة تقنية مُغرية أيضًا

تقول بيجو أنها ستستخدم المزيد من المواد الصديقة للبيئة؛ سواء مُعادة التصنيع، أو تلك التي لا تحتاج الطلاء مثل بعض الأجزاء المعدنية المُعالجة ضد الصدأ في جسم السيارة، أو حتى المقاعد المُلبّسة بـ “قماش مقولب” من قطع النسيج الصغيرة غير الصالحة للاستخدام في الصناعات الأخرى.

تتخيل بيجو هذه الاختبارية كمركبة مزودة بتقنيات القيادة الذاتية من المستوى الرابع، أي أنها قادرة على السير بدون تدخل السائق. لذا، فالمقود مثلًا ينضب بشكل أنيق في لوحة القيادة لتنبثق شاشة كبيرة -على طريقة أيرا. أما بالنسبة للقاعدة التقنية، فهناك محركان كهربائيان بقدرة كُليّة تصل إلى 671 حصانًا تنقل السيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3 ثوان. البطارية ضخمة بطاقة 100 كيلوواط ساعي، وكافية لتحقيق نحو 800 كلم من المدى التشغيلي، كما أن الهيكلية الكهربائية بجهد 800 فولط، الأمر الذي يسمح بالشحن حتى طاقة 350 كيلوواط.

يُشار إلى أن بيجو كانت عَدَلَت عن دخول سوق الولايات المتحدة بعد تشكيل مجموعة ستيلانتيس مع فيات-كرايسلر، حيث سيتم التركيز في الولايات المتحدة على علامة ألفا روميو.

صور الاختبارية بيجو انسيبشن

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: