أحدث المواضيعبيجوخبر اليوم

تحسينات بيجو 508 للعام 2024، الواجهة الأهم

نشرت بيجو قبل ساعات صور النُسخة المُحدّثة من طراز 508 للعام 2024، وأرفقت ذلك ببيان صحفي بالتحديد عن الواجهة الجديدة لطرازها الرائد والذي حسب البيان “يُضفي الحداثة من خلال الدمج الكامل لعنصر الشبك في المصد الأمامي”. لكن هذا ليس كل شيء.

بعد توقف إنتاج بيجو 607 عام 2010، قررت أن تأتي بطراز جديد يستبدل 407 و607 دفعة واحدة، فكان أن وُلِدَت 508، والتي تشترك بالقاعدة التقنية والمحركات وعديد من المُكونات مع بنت العم سيتروين C5. وصل الجيل الأول من 508 عام 2010، ثم الثاني عام 2018، مع نُسخة ممدودة الصندوق وأخرى عالية الأداء بقدرة 400 حصان وعزم 500 نيوتن متر.

يمكن تمييز النُسخة المُحسّنة الجديدة من الواجهة مُباشرة؛ هناك ثلاث أشرطة ضوئية طولية “كالمخالب” تستبدل الشريط الوحيد سابقًا، كما أن المصابيح الأمامية بتقنية ماتركس LED أصبح أضيق قليلًا. وهناك طبعًا شبك التهوية في المنتصف، والذي -كما ذكرنا- استغنى عن الحدود التقليدية لينفتح على المصد.

التغييرات في الخلف أقل وضوحًا؛ تغيب علامة بيجو لصالح اسم بيجو، وهناك تصميم جديد للمصابيح الخلفية، والعجلات بالطبع. أما المقصورة فاستغنت بدورها عن مقبض علبة التروس لصالح عتلة صغيرة كما في بيجو 208 و2008، فيما أتى المقود مزينًا بعلامة بيجو الجديدة.

عدا عمّا سبق، حدّثت بيجو النظام المعلوماتي الترفيهي، حيث يستقبل الآن التحديثات عبر الهواء، وهو قابل للتخصيص باستخدام عناصر واجهة المستخدم والنوافذ القابلة للتمرير. الشاشة أمام السائق بقياس 12 بوصة تحتوي على رسومات مُختلفة عن السابق، تعرض نظام الملاحة والوسائط ومساعدات القيادة، كما ستستفيد 508 من برنامج محسّن للتعرف على الصوت.

قد يكون الأهم -إلى جانب الشكل- التحدث عن نظام الرؤية الليلي، والذي يُحذر السائق من وجود مُشاة أو درّاجين أو حيوانات في الظلام قبل أن تكشفهم المصابيح. هناك أيضًا كاميرا عالية الوضوح تُساعد في الركن ومثبت سرعة متكيف مع خاصية التوقف والانطلاق، ومخامد بثلاث وضعيات: عادي ومريح ورياضي.

المحركات المتوفرة

أبقت بيجو على المحركات السابقة ولكن عدّلت بعضها ليعمل ضمن نظام دفع هجين بقابس، وتتكون أنظمة الدفع من التالي وجميعها ترتبط لعلبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب EAT8:

  • نظام دفع هجين بقابس، بدفع أمامي، يتكون من محرك PureTech بقدرة 148 حصانًا، ومحرك كهربائي بقدرة 109 أحصنة.
  • نظام دفع هجين بقابس، بدفع أمامي، يتكون من محرك PureTech بقدرة 177 حصانًا، ومحرك كهربائي بقدرة 109 أحصنة.
  • نظام دفع هجين بقابس، بدفع رباعي، متوفر حصريًا على النسخة عالية الأداء 508 سبورت انجينيرد، يتكون من محرك PureTech بقدرة 197 حصانًا، ومحرك كهربائي بقدرة 109 أحصنة، يرتبطان للمحور الأمامي، ويُضاف إليهما محرك كهربائي على المحور الخلفي بقدرة 111 حصانًا.

البطارية للنُسخ الثلاثة السابقة بطاقة 12.4 كيلوواط ساعي، يُمكن شحنها من المنزل في غضون 7 ساعات تقريبًا، ومن شاحن منزلي خاص في 1 ساعة و40 دقيقة.

  • محرك PureTech سعة 1.2 لتر بقدرة 128 حصانًا
  • محرك BlueHdi العامل بالديزل (سيصل منطقتنا) سعة 1.6 لتر وبقدرة 215 حصانًا

سيتم إنتاج بيجو 508 المُحسّنة في مُنشأة الشركة في فرنسا، على أن تصل الأسواق صيف العام الحالي، ولا بيانات بعد عن الأسعار.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى