أحدث المواضيعباغانيخبر اليوممواضيع رئيسية

باغاني يوتوبيا، مثالية خارقة بمحرك V12 وعلبة تروس يدوية

أمضت باغاني هوايرا نحو 11 سنة في الإنتاج، وباعت 303 وحدات تقريبًا تنوَّعت بين الكوبيه والمكشوفة، أما اليوم فقد كشفت الشركة الإيطالية عن الطراز البديل؛ يوتوبيا Utopia، أي “المثالية” مع محرك V12 من مرسيدس ايه ام جي بقدرة 852 حصانًا وعزم 1100 نيوتن متر، وعلبة تروس يدوية بسبع نسب ودفع خلفي.

اتفقت باغاني مع مرسيدس على استخدام محركها الجبّار مرّة أخرى، يحمل هذا المحرك المصنوع من الألمنيوم ذي الـ 12 أسطوانة والمزود بضاغطين توربينيين رمز M279 وهو مُطوّر عن محرك M275 الذي طُوِّر بدوره عن محرك M137 الذي أُنتج بلا “توربو” بين الأعوام 1998 و2002.
رأينا هذا المحرك الجبّار -بنُسخه المتنوعة- على عديد من طرازات مرسيدس-بنز وايه ام جي، وغيرها من الشركات “المحظوظة” بما فيها ترامونتانا الإسبانية وفيسكر الأمريكية وستولا الإيطالية ولاراكي المغربية، وتعود باغاني مرّة أخرى لاستخدامه باعتباره أفضل المتوفر في السوق، خاصة مع أرقام القدرة والعزم الهائلين، والصوت المُذهل، علمًا بأنه تم إجراء بعض التعديلات على قطار الصمّامات ليستطيع الوصول إلى 6700 دورة في الدقيقة، وأُضيف نظام عادم جديد مع أربعة مخارج مُتلاصقة في الخلف.

يرتبط المحرك في باغاني يوتوبيا إلى علبة تروس يدوية بسبع نسب، ويُمكنك أيضًا اختيار علبة تروس يدوية مؤتمتة من تصنيع اكس تراك XTRC. وفي كلا الحالتين جاء اختيار علبة التروس لتخفيف الوزن قدرة الإمكان، والنتيجة وزن كُلِّي يبلغ 1280 كلغ -بلا زيوت وسوائل- وهو أقل بنحو 70 كلغ مقارنة بطراز هويرا السابق.

العجلات من شركة APP بقياس 21 بوصة في الأمام و22 بوصة في الخلف، مُزوَّدة بحلقة من ألياف الكربون تحتوي منافذ للهواء ومُلبَّسة بإطارات بيريللي بي زيرو كورسا. أما نظام التعليق فهو عمل فني بجدارة، يكاد يُشابه في تفاصيله ما جهدت باغاني في عرضه داخل المقصورة، حيث يكشف مقبض علبة التروس عن آليته بأناقة مُلفتة، تُذكِّرنا بالإيطالية الرائعة دي توماسو P72.

يبلغ سعر باغاني يوتوبيا “المثالية” هذه 2.17 مليون يورو، أي ما يُقارب 2.19 مليون دولار أمريكي، وبالرغم من محركها الجبار، إلا أنها ليست الأكثر تميُّزًا؛ فهناك سيزيتا في 16 تي: أول سيارة إيطالية بمُحرك 16 أسطوانة.

صور باغاني يوتوبيا الخارقة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: