بيجوخبر اليومفيديو

علامة جديدة لـ بيجو.. وشعار جديد أيضًا

لاحظنا شارة بيجو الجديدة في سبتمبر الماضي، وذلك عبر إحدى الصور التجسسية لطراز 308 القادم والذي لم يتم تقديمه بعد. كانت الصورة غير واضحة آنذاك وبدت لنا الشارة مُشابهة لتلك التي ظهرت على الاختبارية الرائعة إي ليجيند e-Legend، التي تغزّل الزميلان قصي حازم وخالد الناصير بها طويلًا.

اضطرننا الانتظار ستة أشهر للإعلان عن ذلك رسميًا، حيث كشفت بيجو قبل ساعات عن شارتها الجديدة والتي تُشكل التطور الحادي عشر للعلامة منذ تأسيس الشركة. صُممت الشارة الجديدة داخليًا في استديو بيجو للتصميم، وهي تستبدل شكل الأسد الواقف – والذي تم تقديمه في العام 2010 – برسم جديد لرأس الأسد يُشابه إلى حد ما علامة الشركة التي استُخدمت بين الأعوام 1960 و1968 ولكن مع رسم مُبسّط مُناسب للعرض على الشاشات الإلكترونية.

إلى ذلك، اختلف رسم كلمة بيجو بشكل بسيط عن المُستخدم حاليًا؛ بقيت الكلمة كما هي والمسافات بين الأحرف ثابتة تقريبًا، إلا أن حواف الأحرف أصبحت أكثر حدّة وتضليعًا.

تطور شعار بيجو عبر الأعوام
علامة بيجو الجديدة
شارة بيجو التي ظهرت على الاختبارية إي ليجيند

تقول الشركة أن تقديم العلامة الجديدة يُعبّر عن فتح الشركة لصفحة جديدة في تاريخها، وتوضّح أنها ستعمل على التزام جديد مع عملائها؛ تحويل الوقت الذي يقضونه في سياراتهم إلى وقت ممتع.

سيرى درع بيجو النور على الجيل الجديد من طراز 308، والذي من المُفترض الكشف عنه قريبًا، ولكن لن يتوقف استخدام الشارة على السيارات فقط، حيث سيظهر أيضًا على صالات العرض والمواد الدعائية والمواقع الإلكترونية التابعة للشركة الفرنسية.

بالنسبة للموقع الالكتروني، فقد أصبح الآن جزءًا من تجربة “البيع عبر الإنترنت”، والتي حسب بيان الشركة ستكون “بسيطة وفعالة وبديهية وغامرة ومرئية للغاية وديناميكية وموجهة نحو الأعمال“، نعم هذا سرد بيجو لتجربة شراء سيارة عبر الإنترنت!

شعار بيجو الجديد، أُسُود زماننا

إلى ما سبق، تُقدم بيجو شعارًا جديدًا هو أسُود زماننا THE LIONS OF OUR OUR TIME، وذلك حسب للاحتفال حسب تعبيرها بالأشخاص من جميع الأعمار والثقافات. فتقول: هؤلاء الأسود من زماننا، الذين لم يعودوا يبحثون كثيرًا عن السلطة أو المال، ولكنهم يبحثون عن وقت ممتع.

كما ستطلق العلامة التجارية بضائح بسيطة وجذابة وذات جودة منها الملابس والسلع الجلدية وإكسسوارات الموضة والإكسسوارات الإلكترونية وأدوات المائدة والقرطاسية والتعبئة والمنمنمات.

أدناه تقديم ليندا جاكسون، الرئيس الجديد لشركة بيجو والتي انتقلت إليها من سيتروين بعد اندماج مجموعة بيجو PSA مع فيات كرايسلر FCA وتأسيس مجموعة ستيلانتيس STELLANTIS.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: