أحدث المواضيعخبر اليومفيديوكيا

كيا بيغاس، صغيرة ورخيصة بمواصفات مقبولة، إليك المواصفات والسعر

توفر شركة كيا الكورية طراز بيغاس Pegas السيدان الصغير كخيار اقتصادي يُصنع بالتعاون مع دونفينغ الصينية، وتسوِّقه حصرًا في أسواق الصين والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية. إليك المواصفات والسعر.

اعتمدت كيا القاعدة التقنية PB لطراز بيغاس / بيجاس الصغير، وهي قاعدة قديمة نسبيًا استخدمتها الأجيال السابقة من ريو وهيونداي i20 وأكسنتK وتبقيها مجموعة هيونداي -ومعها كيا- لصنع سيارات بسعر مقبول، حيث تأتي هيونداي كريتا أيضًا بهذه القاعدة التقنية.

المحرك من طراز كابا Kappa مؤلف من أربع أسطوانات سعة 1.4 لتر يولد قدرة 94 حصانًا، وعزم دوران أقصى يبلغ 132 نيوتن متر عند 4000 دورة في الدقيقة. لذا، لا تتوقع أرقام أداء مذهلة لهذا المحرك الذي يدخله الهواء بسحب طبيعي -بلا توربو، كما لا تتوقع معدل استهلاك منخفض جدًا للبنزين، وإنما مقبول مع 6.25 لتر/100 كلم (أي 16 كلم في اللتر، أو 320 كلم/صفيحة)، علمًا بأن الزميل هاني كنش أجرى تجربة القيادة في الفيديو أسفل الخبر وأشار إلى أن معدل استهلاك الوقود يتراوح بين 7 و8 لتر/100 كلم خلال التجربة.

يتمثل إغراء هذا المحرك ببساطة التصميم وسهولة الصيانة.. وربما قلة الأعطاء أيضًا، كما أن اعتماده بلا توربو ساهم في تقليل سعر السيارة.

بالنسبة لعلبة التروس فهي تتوفر بخيارين؛ يدوية بخمس نِسَب، أو أوتوماتيكية بأربع نِسَب تُسهِّل القيادة ولكن لا تتجاوب بسرعة مع متطلبات الطريق أو السائق. فمرة أخرى، تهدف كيا مع بيغاس لصنع سيارة بسيطة قليلة التكلفة. هذا وأشاد الزميل كنش بمكابح السيارة.

من ناحية أخرى، يبلغ حيز صندوق الأمتعة في بيغاس 475 ليتر، وتأتي المقصورة مزودة بشاشة وسطية بقياس 7 بوصات مع تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ترتبط لـ 6 سماعات وتنقل ما يجري في الخلف عبر كاميرا للرؤية الخلفية يؤازها مجسات اصطفاف أيضًا. يُضاف إلى ذلك أنظمة السلامة مثل مانع للانزلاق ونظام التحكم الإلكتروني في الثبات، وأربع وسادات هوائية، ونظام ايزوفكس ISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال.

يبدأ سعر كيا بيغاس -في الأردن التي تفرض نسبة جمارك مرتفعة- من 14,350 دينار أردني ويصل إلى 15,350 دينار (أي 20,240 – 21,650 دولار أمريكي)، أما الضمان فيمتد لـ 5 سنوات أو 100,000 كلم أيهما أسبق.

أدناه فيديو الزميل هاني كنش عن سيارة كيا بيغاس 2022

صور كيا بيغاس 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: