أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسية

بارتيزان وَن مركبة روسية بكفالة لـ 100 عام!

غالباً ما تتباهي كيا بالكفالة الطويلة التي تقدّمها على أسطول طرازاتها، فكفالة السبع السنوات جذابة إلى حد بعيد ومُدتها هائلة بالمقارنة مع السنوات الثلاث التي تعتبر المقياس الحالي للكفالات المَصنَعيّة للسيارات الجديدة. ولكن، ما رأيك بسيارة جديدة بكفالة لـ 100 عام؟

نعم إنها كفالة شاملة لمئة عام، تُقدّمها شركة Partisan Motors الروسية على سيارتها المُضلّعة البسيطة المسماه Partisan One، وقد تكون الأسباب واضحة للبعض.

في حقيقة الأمر فالمركبة مُعدّة للاستعمال الحربي، وبما يعني صنعها من فولاذ بسماكة كبيرة ومواد بلاستيكية عالية التحمل. ثم إن بارتيزان وَن تُعيد تعريف البساطة ذاتها، فهي مجرّدة من كل ما لا يلزم، بل وبعضاً مما يلزم فعلياً، إنها السيارة الجديدة الأبسط في العالم بلا منازع، وهذا يعني أن القطع المعرضة للعطب أقل.

ثم تأتي الهندسة والتصميم، وهي من بنات أفكار المهندس الروسي د. يوري بوستينوف Juri Postnikov والذي يبدو وكأنه استخدم المسطرة فقط لرسم Partisan One. فعدا عن المحرك الذي يمكنك اختياره كما شئت، وليعمل بالديزل أو على وقود الهيدروجين أو حتى كهربائي بالكامل، تأتي جميع المكونات الميكانيكية بسيطة للغاية وخالية من التعقيد.

وتقول الشركة أنه لو استخدمت محرك توربو ديزل مثلاً بخزان وقود كبير، فقد تسير بارتيزان وَن ما بين 1000 و 1500 كلم قبل الحاجة للوقود.

وباستعمالها أرضية على شكل V فهي مقاومة للألغام أيضاً! إنها أفضل مركبة لأسوأ طرقات

سيتم إنتاج السيارة الروسية الجديدة بأكثر من شكل، فتتنوع بين قاعدة العجلات القصيرة ذات الأبواب الثلاثة، أو الطويلة ذات الأبواب الخمسة، أو تأتي على شكل شاحنة خفيفة، أو مركبة بأربع عجلات أو بست 6×6 أو حتى ثماني عجلات.

بارتيزان وَن تعرِف أنها جيدة وتتباهي بذلك، ولم ترفُض الثناء الذي حصلت عليه مثل سقراط الذي نفى عن نفسه مسمى فيلسوف فقال أنه من “هواة الفلسفة”، أو مثل إميل سيوران الذي قال أن ليس لديه أفكارًا يل وساوس. بارتيزان وَن تتباهي الآن وليس لنا إلا الانتظار للتأكد من أنها ستدخل مرحلة الإنتاج فعلاً!

صور  بارتيسان وَن Partisan One

إقرأ أيضاً

إليكم شيرب، مركبة روسية تستطيع السير في أي مكان في العالم… تقريبًا!

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى