أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسيةميتسوبيشي

تجربة ميتسوبيشي مونتيرو سبورت، ما لها وما عليها

نُجرّب هذا الأسبوع النُسخة المُحسنة من طراز باجيرو سبورت، الذي يُسمى في دولنا مونتيرو سبورت، والذي قد يكون من الخيارات الذكية للقاطنين في المناطق الريفية والمزارعين.

السيارة مصنوعة على قاعدة سُلّمية، وبالتالي تستفيد من الاعتمادية والمتانة وسهولة الصيانة للمركبات البيك أب، وفي ذات الوقت يمكنك استخدام المركبة كسيارة عائلية. يبلغ الارتفاع 218 ملم، وزاوية الدخول 30 درجة ، وزاوية الخروج 24.2 درجة. وبما سبق يُمكن لـ باجيرو سبورت عبور ممرات مائية بعمق 700 ملم.

حصلنا على فرصة لتجربة نُسخة GSR الأعلى تجهيزًا، ومن الجدير بالذكر أن التحسينات التي أتت على باجيرو سبورت (أو مونتيرو سبورت) تركّزت مُعظمها في الواجهة الأمامية التي صارت أقرب لتصميم الشاحنة الخفيفة L200 والتي بدورها استمدت خطوطها من الاختبارية اكسباندر. العنوان الرئيسي هو “المُقدمة النشطة Dynamic Shield” التي تستمر بتعريف وجه ميتسوبيشي الجديد مع كميّة هائلة من الكروم اللّماع، فإلى جانب فتحة التهوية هُناك قوسان مطليان بالكروم ومصابيح رفيعة بتفاصيل داخلية بالكروم ولوح حماية أسفل المصد الأمامي مطلي بالكروم أيضًا. لا نزال في المقدمة، وهناك المزيد من الكروم حول مصابيح الضباب، أما على جانبي السيارة فتظهر مقابض الأبواب وعُلب المرايا الجانبية بالكروم أيضًا.

في الداخل، تستمر التعديلات البسيطة على لوحة القيادة، مع مُنصِّف (لوحة القيادة الوسطية) ومماسك جديدة للأبواب، ومنافذ لشحن الهواتف والأجهزة اللوحية في القسم الخلفي للمقصورة. النظام المعلوماتي الترفيهي يعتمد شاشة بقياس 8 إنشات مع نظام ملاحة من توم توم، وهناك شاشة أخرى بذات القياس تستبدل العدادات التقليدية أمام السائق ترفع الاحساس بحداثة الطراز.

اللطيف هو توفر تطبيق يُتيح للسائق فتح وإغلاق المركبة وباب الصندوق الخلفي من الهاتف مُباشرة، كما يمكن التعرف على كمية الوقود المتوفرة على الهاتف قبل الخروج من المنزل، فلعلّك تحتاج أن تخرج أبكر بقليل للوصول أولًا إلى محطة الوقود قبل المضي في مشوارك.

الحيز في الخلف يتسع لـ 131 لتر ، و502 لترات عند طي مقاعد الصف الثالث ، و1488 لتر عند طي مقاعد الصف الثاني.

محركات ميتسوبيشي مونتيرو سبورت

المُكونات الميكانيكية هي ذاتها للطراز الخدماتي الرياضي الأصيل، والذي يعتمد بُنية صلبة وقادرة بجسم فوق قاعدة، مع محرك البنزين 6B31 بست أسطوانات سعة 3 لترات بقدرة 217 حصانًا، أو محرك الديزل MIVEC بأربع أسطوانات سعة 2.4 ليتر، والمزود بضاغط توربيني لإنتاج قدرة 178 حصانًا (133 كيلوواط) وعزم 430 نيوتن متر. أما علبة التروس فمن شركة آيسن Aisin وهي أوتوماتيكية من ثماني نسب تنقل الحركة للعجلات الأربعة عبر نظام  Super-Select 4WD-II للتحكم بالدفع الرباعي.

سيكون تحت تصرفك أنماط تشغيل دفع ثنائي ودفع رباعي على الطرقات ونسبة منخفضة، وإمكانية لقفل المفاضل الخلفي أيضًا. تقول ميتسوبيشي أن الاستهلاك سيكون في حدود 8 لترات/100 كلم، ولكن يبدو أنها متفائلة جدًا، حيث بلغ الاستهلاك أثناء التجربة، ومعظم القيادة على الطرقات السريعة نحو 8.9 لترات/100 كلم.

المزاياالعيوب
أنماط تشغيل دفع ثنائي ودفع رباعي على الطرقات ونسبة منخفضة التعليق غير مناسب للطرقات السريعة 
إمكانية لقفل المفاضل الخلفيدواسات الوقود والمكابح ليست الأفضل على الطرقات الوعرة ولا في المدينة 
تتوفر بخمسة أو سبعة مقاعد التجهيزات تبقى متواضعة نسبيًا، النوافذ مثلًا غير معتمة في الأمام 
ضمان 10 سنوات (200 ألف كلم) الكاميرات والشاشة الوسطية غير واضحة 
سعر مُنافسنوعية المواد بلاستيكية تمامًا ولكن يبدو أنها مصنوعة لتدوم 
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى