أحدث المواضيعخبر اليومكاديلاك

مقصورة مألوفة في كاديلاك أوبتيك القادمة

كانت كاديلاك كشفت “جُزئيًا” عن طراز أوبتيك Optiq الكهربائي الجديد في نوفمبر الماضي، واليوم تأتينا بصور المقصورة، و”تُحاول” إطالة التشويق للحصول على المعلومات التقنية.

توسّع كاديلاك عروضها من السيارات الكهربائية بالكامل، فإلى جانب أوبتيك القادمة، هناك أيضًا ليريك Lyriq وفيستيك وإسكاليد IQ وسيلستيك. ولغة التصميم بين هذه الطرازات متناسقة إلى حد ما، وتتشابه مقصورة السيارة الجديدة بشكل واضح مع ليريك الأكبر حجمًا في بعض التفاصيل مثل الشاشة المنحنية والمقود وأزرار التحكم بالمقاعد – الموجودة على ألواح الأبواب- ولوحة التحكم الوسطية.

تُصنّف أوبتيك Optiq حجمًا في منزلة أقل من ليريك Lyriq لتُنافس أمثال تسلا موديل Y وبي ام دبليو iX3. التصميم العام يحمل الخطوط المعروفة في الطرازات الحديثة للشركة، الجزء السفلي من السيارة يأتي بالأسود الصقيل مُتناسبًا مع لون السقف، وبحيث تبدو السيارة “بصريًا” أكثر رشاقة. كما أن الواجهة الأمامية تحتوي ما يُشبه الشبك الأمامي بالأسود مع زخارف صغيرة تُحاكي شكل الفتحات، ولكن كل ذلك قطعة واحدة مغلقة بالكامل. المصابيح طولية وعرضية في الأمام كما طرازات الشركة مع نفحات من إسكاليد IQ وسيلستيك، ومقابض الأبواب مخفية، أما العجلات فبقياس 21 بوصة مع إطارات ميشلان بايلوت سبورت 4.

في الخلف، هناك مصابيح منفصلة كما في إسكاليد IQ، ويظهر أسفل من ذلك ما يُشبه الناشر الخلفي بلون يختلف عن الأسود، أما عمود السقف الخلفي فيأتي بخطوط عرضية مُتباينة الحجم، لا نعرف إلام يرمز، ولكن لون تلك الخطوط يتناسب مع الزخارف على الشبك في المقدمة.

قدرة معقولة ولا بيانات عن المدى التشغيلي

فيما يتعلق بالقاعدة التقنية فستكون من طراز BEV3، أشارت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات MIIT الصينية إلى أن أنظمة الدفع ستكون كهربائية بالكامل وكالتالي:

  • بدفع ثنائي مع محرك بقدرة 201 حصان (150 كيلوواط)
  • بدفع ثنائي مع محرك بقدرة 241 حصانًا (180 كيلوواط)
  • بدفع رباعي مع محركين بقدرة كُلية تبلغ 283 حصانًا (211 كيلوواط)

هذا ويُشار إلى أن طول السيارة سيبلغ 4,821 ملم، أي بنفس حجم XT5 ، ولكن مع قاعدة عجلات أطول بنحو 97 ملم تقف عند 2,954 ملم. ومع غياب المحرك التقليدي وعلبة التروس والنفق الوسطي، يُتوقّع أن توفّر أوبتيك حيزّا داخليًا يفوق XT5 بكثير.
سنطلعكم على مزيد من التفاصيل فور توفرها علمًا بأن الشائعات تدور حول أن البطاريات ستكون من مشروع سايك-كاتل SAIC-CATL وليس من ألتيوم التي تُفاخر بها جنرال موتورز (المالكة لعلامة كاديلاك).

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى