أحدث المواضيعأوبلخبر اليوم

أوبل زافيرا لايف وفيفارو، فرنسيّة 100%

تُتابع أوبل عودتها إلى أسواق المنطقة مع توفير طرازين جديدين؛ الجيل الثالث من فيفارو Vivaro المُعدّ للأعمال التجارية ومعه نُسخة مُخصصة للرُّكاب تُسمّى زافيرا لايف Zafira Life.

بدأ إنتاج الجيل الثالث من أوبل فيفارو في العام 2019، حيث صُنِع كمشروعٍ مُشترك مع بيجو وسيتروين وتويوتا وطوِّر على قاعدة EMP2، وبالتالي فهو شقيق كُل من بيجو اكسبرت وسيتروين جامبي وتويوتا برواس. وبما أن الحيّز في الخلف يُغري العديدين بالحصول على نُسخة مُعدّة لنقل الركاب، فتم توفير أوبل زافيرا لايف، وهي شقيقة كل من بيجو ترافلر، وسيتروين سبايس تورر، وتويوتا برواس فيرسو.

فيما يتعلّق بالمُكوّنات التقنية فهي مُشتركة أيضًا في الطرازات السابق ذكرها، اعتمدت أوبل منها مُحرك DW10 من مجموعة بيجو PSA، وهو عامل بالديزل سعة 2.0 ليترين يُنتج قدرة 148 حصانًا (150 حصان متري) وعزم 370 نيوتن متر. يرتبط هذا المُحرك إلى علبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب.

أوبل زافيرا لايف

يأتي الفان المُخصص للركاب بنُسختين للتجهيز تبدأ مع Business المزودة بعجلات فولاذية قياس 16 بوصة ومكيف هواء يدوي الضبط ونظام صوتي مع 8 سماعات وباقة من تجهيزات السلامة بما فيها كاميرا الرؤية الخلفية ومجسّات الركن. أما إذا أردت المزيد فعليك بنُسخة Business Innovation التي ترفع مستوى التجهيزات لتحتوي أبوابًا جانبية منزلقة بتشغيل أوتوماتيكي ومكيف بتحكم إلكتروني ومقاعد مُدفأة في الأمام وشاشة بقياس 7 بوصات للنظام المعلوماتي الترفيهي مع إمكانية إقران الهواتف الذكية عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما تأتي العجلات من السبائك بقياس 17 بوصة والمقاعد منفصلة وواسعة بعرض 48 سم مع مساند لليدين.

تشمل التجهيزات أيضًا شاشة عرض المعومات على الزجاج الأمامي ونظام التحكم المتكيف بالسرعة.

يمكن طلب المقصورة بخمسة أو ستة أو ثمانية مقاعد

أوبل فيفارو

تأتي نُسخة الأعمال بثلاثة مقاعد في الأمام وحيّز في الخلف يبلغ حجمه 6100 لتر، ومعها تستطيع نقل حمولة بوزن 1400 كلغ، وهذا أكثر بـ 200 كلغ مُقارنة بالجيل الماضي.

يبدأ سعر أوبل فيفارو من 89,900 درهماً (نحو 24500 دولار أمريكي)، بينما يبدأ سعر أوبل زافيرا لايف Business من 119,900 درهماً (32,650 دولار) وزافيرا لايف Business Innovation من 139,900 درهماً (38,100 دولار). بالمُقارنة، تتراوح أسعار بيجو ترافلر من نحو 26,000 إلى 40,500 دولار.

نهاية، يُشار إلى أن أوبل زافيرا تُصنَعُ كما جميع مركبات المشروع في مصنع سيفيل نورد Sevel Nord في فرنسا، وهو تابع لمجموعة بيجو PSA. وهي تتوفر في بعض الأسواق بنسخة كهربائية بالكامل وكذلك نُسخة بدفع رباعي صُنعت بالتعاون مع شركة دانجيل Dangel الفرنسية المُتخصصة في تطوير أنظمة الدفع الرُباعي والشريك التاريخي لبيجو.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: