أحدث المواضيعخبر اليومسكودا

سكودا أوكتافيا 2025: بصمة ضوئية جديدة وتعديلات أخرى

بعد نحو سنوات على تقديم الجيل الخامس من سكودا أوكتافيا، قدّمت الشركة التشيكية -التابعة لمجموعة فولكس واجن- عن تحسينات الطراز الرائج للعام 2025، وأول ما يظهر هو البصمة الضوئية الجديدة.

قد يُمثل الجيل الثالث أو الرابع من سكودا أوكتافيا سيارة مُفضّلة للبعض، والجيل الخامس يُحاول جمع المزيد من الاهتمام مع التحسينات الجديدة، وأوضحها الواجهة الأمامية مع مصابيح LED Matrix Crystallinium -تعمد سكودا للتغنّي بصناعة الكريستال التشيكي المُمتاز فتستخدم الاسم لوصف المصابيح- والتي أتت بتفاصيل مُختلفة لا يُمكن وصفها بالجميلة تمامًا، أو العدائية، أو الناعمة أيضًا. إنها تجمع بين هذه وتلك وبالتالي قد تُناسب عددًا أكبر من الزبائن.
المصد الأمامي مُختلف أيضًا مع فتحات تهوية جانبية أطول، أما التعديلات في الخلف فأبسط مع رسومات جديدة للمصابيح ومصد مُختلف.

تبدو لنا نُسخة أوكتافيا RS مُهذّبة أكثر من اللازم مع العجلات الجديدة

هناك تعديلات قليلة في المقصورة، ولكن أهمها يتمثّل بخيار جديد للشاشة الوسطية، حيث يبلغ قياسها 10 بوصات قياسيًا ولكن يمكن طلبها كإضافة بقياس 13 بوصة. الشاشة أما السائق بقياس 10 بوصات، والدواسات بالألمنيوم في بعض النُسخ.
تقول سكودا أن أوكتافيا المُحسّنة ستحتوي أنظمة متطوّرة لمُساعدة السائق، بما في ذلك المُساعد بالركن عن بُعد، وهذه ميّزة نشكُّ بفاعليتها من الآن، حيث أن مُعظم الناس لا يستخدمونها لبُطئها، بل أن فورد على سبيل المثال قررت التوقف عن توفيرها في السيارات. علينا طبعًا التجربة أولًا للتأكد من سهولة وفعالية مُساعد الركن من سكودا.
الشيء الذي لا نشك بأهميته هو توفّر المُساعد الصوتي بالذكاء الاصطناعي من Chat GPT، والذي سيُفيدك بالتأكيد بالتحضير قبل الوصول لاجتماع مُهم، أو تتحدّث إليه ببساطة لتُثري معلوماتك عن شيء ما أثناء تنقلاتك اليومية.

خيارات المُحركات

هناك خيارات عديدة لـ سكودا أوكتافيا تتوافق مع معظم حاجات الأفراد وتفضيلات الأسواق، كما في الجدول أدناه. ويُشار إلى أن نُسخة RS رياضية الطابع تتميز -إلى جانب المُحرك الأقوى- بنظام تعليق رياضي أخفض إلى الأرض بنحو 15 ملم، ونظام عادم بصوت مميز.
هذا وما زلنا بانتظام الشكل الجديد عن نُسخة أوكتافيا سكاوت

القدرةالعزممحركات البنزين
محركات البنزين
1.5 TSI114 حصانًا (85 كيلوواط)220 نيوتن متريدوية بست نسب
1.5 TSI148 حصانًا (110 كيلوواط)250 نيوتن متريدوية بست نسب
2.0 TSI (دفع رباعي)201 حصانًا (150 كيلوواط)320 نيوتن مترأوتوماتيكية DSG بسبع نسب
2.0 TSI (نسخة RS)261 حصانًا (195 كيلوواط)370 نيوتن مترأوتوماتيكية DSG بسبع نسب
الأنظمة الهجينة الخفيفة
1.5 TSI mHEV114 حصانًا (85 كيلوواط)220 نيوتن مترأوتوماتيكية DSG بسبع نسب
1.5 TSI mHEV148 حصانًا (110 كيلوواط)250 نيوتن مترأوتوماتيكية DSG بسبع نسب
محركات الديزل
2.0 TDI114 حصانًا (85 كيلوواط)300 نيوتن متريدوية بست نسب
2.0 TDI148 حصانًا (110 كيلوواط)360 نيوتن مترأوتوماتيكية DSG بسبع نسب

صور سكودا أوكتافيا للعام 2025

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى