أحدث المواضيعبي واي ديخبر اليوم

بي واي دي أوشن M، لمقارعة الألمانيات.. وأخريات

نَصِفُ عادة أفضل السيارات بأنهن قادرات على مقارعة مثلاتهن الألمانيات، والحقيقة أن ساحة الحرب تبتعد يومًا بعد يوم عن ألمانيا وأوروبا بالمُجمل، “فبعض” الطرازات الصينية تفوّقت “في نواحٍ” على نظيراتها الألمانيات، وصارت المنازلة الآن “في بعض الحالات” تنحصر بين الطرازات من علامات صينية.

سيارة بي وادي أوشن M مثال جيد على ذلك، فهي واعدةٌ بما يكفي لجذب زبائن الألمانيات فولكس واجن ID.3 وأوبل أسترا وزبائن طرازات أخرى مثل بيجو 308 ونيسان ليف، وبالتأكيد التنافس مباشرة مع ام جي 4.

إنه نموذج اختباري حتى الآن، ولكن من المُفترض أن تصل أوشن M -ولا تخلط الاسم مع فيسكر أوشن– للإنتاج بعد أشهر فقط ليتوسط طرازي دولفين Dolphin وسيل Seal، ويزيد من رواج طرازات بي واي دي علّها تصبح أكثر العلامات إنتاجًا للسيارات الكهربائية بالكامل.

تستخدم السيارة قاعدة تقنية جديدة، وبطاريات Blade 2 التي أعلنت عنها بي واي دي في وقت سابق من هذا العام والتي تعد بكثافة طاقة تزيد بواقع 25% مقارنة بالجيل الأول من بطاريات Blade الموجودة في طرازي دولفين وسيل وأتو Atto 3، ومدى تشغيلي يُقارب 1000 كلم على الشحنة الواحدة في حال كانت سعة البطارية 190 كيلوواط ساعي، مع ذلك، لا نعتقد أن أوشن ستأتي ببطارية بهذه الحجم وإنما أصغر بكثير.

لا توجد أرقام دقيقة حتى الآن، ولكن الشكل مُغرٍ ويبدو انسيابيًا مع مقابض الأبواب المخفية والكاميرات التي تستبدل المرايا الجانبية التقليدية. هذا ويُتوقّع أن تتراوح أسعار السيارة بين 150 و 200 ألف يوان (أي ما يُقارب 20,700 و 27,600 دولار).

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى