أحدث المواضيعخبر اليومنيسان

ما الذي ستوفره خطة نيسان The Arc لمنطقتنا؟

أطلقت نيسان خطة أعمال جديدة تحت اسم “ذا آرك – The Arc”، وتقول أن لمنطقتنا نصيب مع طرازات جديدة تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي وأخرى هجينة وكهربائية بالكامل أيضًا، إليك التفاصيل.

تنوي نيسان في خطتها الجديدة طرح 30 طراز جديد في الأسواق العالمية بحلول عام 2026، 16 منها كهربائية بالكامل تقل فيها التكلفة بنسبة 30%، و14 طراز عامل بمحركات الاحتراق الداخلي.

ما الطرازات المُنتظرة من نيسان؟

أرفقت نيسان ببيانها الصحفي صورة تُظهر السيارات المُنتظرة، وفي مقدمتها الجيل القادم من طراز ليف Leaf، وميكرا الذي سيُصنع على قاعدة رينو R5، وهناك طراز جوك الكهربائي بالكامل، وكيكس Kicks أيضًا.

Nissan 20-23 Concept

هُناك تشكيلة من طرازات الكروس أوفر -منها باترول وكاشكاي- والحافلات الصغيرة مثل الجراند، وشاحنة صغيرة، وما يبدو أنه الجيل القادم من سكاي لاين وبعض الطرازات التي تحمل علامة إنفينيتي (التابعة لنيسان).

ستطلق نيسان خمسة طرازات في الشرق الأوسط (جميعها كروس أوفر وخدماتية رياضية) وثلاثة طرازات في أفريقيا (سيارتان كروس أوفر وواحدة صغيرة)، وثمانية طرازات في الصين (جميعها كهربائية)، وسبعة في الولايات المتحدة وكندا، وستة في أوروبا (منها الجيل القادم من ميكرا بالتعاون مع رينو / أمبير والشاحنة الصغيرة إنترستار)، وخمسة في اليابان، وثلاثة في في الهند، واثنتان في أستراليا (منها بيك أب مبني على قاعدة ميتسوبيشي L200/ترايتون).

ميتسوبيشي L200/ترايتون

ستعمل نيسان على “كهربة” عروضها تدريجيًا، فمن توزيع مُتساوٍ تقريبًا للسيارات العاملة بمحركات الاحتراق الداخلي وتلك الكهربائية على مدار العامين المقبلين، سيزداد التركيز تدريجيًا على السيارات الكهربائية إلى نحو 70% بحلول عام 2026.

وستركز نيسان على بيع السيارات الكهربائية والهجينة في اليابان (نحو 70% من عروضها)، وفي أوروبا تستهدف الشركة أن تكون 40% من عروضها كهربائية بالكامل. كما تتوقع نيسان بحلول عام 2030، أن تحقق المركبات الكهربائية تكافؤًا في السعر مع المركبات التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي.

تتوافق منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأستراليا مع استراتيجية نيسان العالمية، وتهدف نيسان من خلال هذه المبادرات إلى رفع مبيعاتها السنوية بمقدار مليون وحدة، حيث ستساهم منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا بنحو 300 ألف وحدة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى