أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسيةنيسان

نيسان كاشكاي 2021، رفع مستوى التحدي

يكتب اسمها البعض كاشكاي وآخرون قاشقاي وحتى قشقاي، لكن اللفظ الأقرب هو كاشكاي فعليًا مع نُطق حرف الكاف كما هو بالعربية. بأي حال، فالمُهم اليوم هو التقديم الجيل الثالث والجديد كُليًا من السيارة المُدمجة – كروس أوفر مع قاعدة عجلات جديدة ونقلة نوعية على جميع الأصعد بما فيها أنظمة الدفع الهجينة.

صُمِّم الجيل الثالث من نيسان كاشكاي (يُرمز له J12) في المملكة المُتحدة، وتمت هندسته اعتمادًا على القاعدة التقنية CMF-C المُستخدمة في تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي، فزاد طوله عن السابق بمقدار 35 ملم وعرضه بمقدار 32 ملم وارتفاعه بمقدار 25 ملم، وباستخدام بعض حيل التصميم أصبح شكله أطول وأعرض بكثير مُقارنة بالجيل السابق (J11)، كما بدا رياضي الطابع مع العجلات الضخمة بقياس 20 بوصة التي تتوفر على بعض النُسخ.

نقول ما سبق ونُشير إلى أن الخطوط العامّة لم تخلقها الدواعي الجمالية فقط، فقد تحسّنت الانسيابية مع اعتماد فتحات تهوية طولية في مقدمة السيارة وواجهة أصغر قليلًا. يترافق الوفر في استهلاك الوقود المُتأتّي من تحسن الانسيابية مع تقليل وزن الهيكل فهو أقل بمقدار 60 كلغ بالمقارنة مع الهيكل السابق بفضل استخدام الألمنيوم والمواد المُركّبة، ذلك أنه أقصى بمقدار 41% وبما يزيد السلامة والانقيادية.

يُمكن ملاحظة النقلة النوعية التي حظيت بها نيسان كاشكاي الجديدة في الداخل، حيث عملت الشركة على رفع مستوى التحدي في هذه الفئة مع توفير إحساس بالفخامة؛ تصاميم جميلة هُنا، ومواد عالية الجودة هُناك، ونظام عرض للمعلومات على الزجاج الأمامي بقياس 10.8 بوصات هو الأكبر في الفئة، وشاشة أمام السائق بقياس 12.3 بوصة وأخرى وسطية عاملة باللمس بقياس 9 بوصات -بدلًا من الحالية بقياس 7 بوصات- توفر تفعيل مساعد جوجل ومساعد أليكسا صوتيًا.

تحسّن مدى الرؤيا أيضًا في السيارة الجديدة، مع تغيير موضع المرايا الجانبية واعتماد أعمدة أمامية للسقف أنحف بقليل. أما ركاب المقاعد الخلفية فسيسعدوا بزيادة مقدارها 28 ملم للأرجل وأبواب تفتح بزاوية 85 درجة لتسهيل الدخول والخروج. وفي الخلف زادت سعة صندوق الأمتعة بمقدار 50 لترًا لتصل إلى 504 لترات.

محركات نيسان كاشكاي الجديدة

ستوفر نيسان مبدئيًا بثلاثة أنظمة دفع هجينة، ويمكن معها اختيار علبة تروس يدوية بست نسب أو ناقل حركة بنسبة واحدة مستمرة التغير CVT.

  • محرك DiG-T بأربع أسطوانات عامل بالبنزين سعة 1.3 لتر، مزود بضاغط توربيني ونظام هجين خفيف بجهد 12 فولط، تبلغ القدرة هُنا 138 حصانًا ويصل العزم إلى 240 نيوتن متر. لا بيانات حول أرقام الاستهلاك أو التسارع حتى الآن، وسننتظر وصول السيارة لأسواق الشرق الأوسط لتوفير المعلومات كاملة
  • المحرك السابق ولكن مع تعديلات لرفع القدرة إلى 156 حصانًا والعزم إلى 260 نيوتن متر
  • نظام e-Power مع محرك عامل بالبنزين سعة 1.5 لتر ومحرك كهربائي يوصل القدرة الكُليّة إلى 187 حصانًا وعزم إلى 330 نيوتن متر

ستتوفر نيسان كاشكاي بنظام دفع أمامي ونظام دفع رباعي، الأول يعتمد محورًا ثابتًا للعجلتين الخلفيتين وبما يُقلل التكلفة والصيانة وكذلك مستوى الراحة، أما نظام الدفع الرباعي فسيأتي مع تعليق متعدد الوصلات للعجلتين الخلفيتين وبما يُحسن الثبات أيضًا.

نهاية، ستتوفر نيسان كاشكاي بـ 11 لونًا للطلاء الخارجي وخمسة ألوان للسقف.

صور نيسان كاشكاي للعام 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: