أحدث المواضيعخبر اليومفيديونيسان

نيسان باترول نيسمو 2021 عالية الأداء، إليك السعر والمواصفات

خصَّت نيسان منطقة الشرق الأوسط بنُسخة باترول نيسمو الجديدة، والعالم ينظر ويتحسَّر!

كشفت نيسان الأمس عن طراز باترول نيسمو الجديد للعام 2021. إنها المرّة الأولى التي يرى فيها العالم هذه النُسخة عالية الأداء من باترول المُحسّنة، وتأتي بتعديلات شكلية جديدة عدّة ومقصورة أفضل تجهيزًا ولكن مع ذات المُحرك السابق، وهو من ثماني أسطوانات V8 بسعة 5.6 لترات، يُنتج 428 حصانًا ويصل عزمه إلى 560 نيوتن متر يرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية بسبع نسب تنقل الحركة للعجلات الأربعة طبعًا. يُجَمِّع هذا المحرك فريق الحرفيين “تاكومي” المكوّن من أربعة أشخاص يشرفون أيضًا على تعديل وتجميع محركات الرياضية GT-R.

يترافق إطلاق باترول نيسمو مع الاحتفالات بالذكرى 70 لولادة طراز باترول، ويؤكد تقديمه على وجود طلب قوي على هذه العلامة التجارية في الشرق الأوسط منذ دخولها إلى المنطقة في عام 2016. تنضم باترول نيسمو (NISMO اختصار لـ Nissan Motorsport) إلى 370Z نيسمو و GT-R نيسمو ذات الأداء العالي والتصميم المُميّز.

تصميم نيسان باترول نيسمو

تتوفر السيارة بأربع خيارات للطلاء وهي الأبيض والأسود والرمادي والفضي، وحصلت باترول نيسمو على واجهة جديدة بفتحة تهوية V-Motion مع تصميم نخروبي (على شكل خلية نحل) ثلاثي الأبعاد للشبك. كما زوِّدت السيارة بمصابيح أمامية وخلفية جديدة وخطوط أفقية مصنوعة من الكروم تحمل شعار نيسمو. يتميز المصد الخلفي بتصميم جديد أيضًا يزيد عرض السيارة بصريًا، كما ستجد مصابيح ضباب خلفية بتقنية LED مستوحاة من سيارة نيسان فورمولا 1. هناك أيضًا خط نيسمو الأحمر الذي يلف محيط السيارة وعجلات بلونين قياس 22 بوصة تُخمِّدها ممتصّات صدمات “بيلشتاين Bilstein”.

في الداخل، استُخدِم جلد ألكانتارا على المقاعد وعجلة القيادة، فيما جاءت الأخيرة أيضًا بتطعيمات ألياف الكربون. تقول نيسان أنها عملت على تحسين مستوى الهدوء وأجرت تعديلات أيضاً على نظام التكييف في مقاعد الخط الثاني.

سيستفيد الركاب من عدّة أنظمة للأمان، مثل الكبح التلقائي مع رصد المُشاة ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي، كما أن النظام المعلوماتي الترفيهي قابل للإقران مع تطبيق أبل كاربلاي -للأسف لا يمكن الإقران مع أندرويد أوتو- ويوجد شاحن لاسلكي ومنافذ USB بما في ذلك USB-A وUSB-C.

نهايةً، يبدأ بيع نيسان باترول نيسمو 2021 في أنحاء الشرق الأوسط اعتباراً من أبريل 2021 بسعر يبدأ من 385000 درهم إماراتي (105 آلاف دولار أمريكي)، وفي السعودية 388000 ريال سعودي شاملاً ضريبة القيمة المضافة. وتختلف الأسعار من سوق إلى آخر.

صور نيسان باترول نيسمو

أدناه فيديو تعريفي بفريق تاكومي Takumi، وتعني الكلمة الحرفيين المهرة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: