أحدث المواضيعخبر اليومنيسان

هل هذا الجيل الجديد من نيسان باثفايندر فعلًا؟

نسمع مرارًا عن تخصيص لشركة ما طرازًا مُميزًا لسوق بعينه، والسوق الصيني هو المُغري في هذه المرحلة. لذا، فالمعلومات التي قدّمتها بعض المواقع غير المُتخصصة عن النموذج الاختباري الذي كشفت عنه نيسان خلال معرض شنغهاي الشهر الماضي والمُسمّى “باثفايندر كونسبت”، باعتباره أساس الجيل القادم للسيارة الخدماتية الرياضية المعروفة، ليس دقيقًا تمامًا.

في الحقيقة، فإن تلك الاختبارية -باثفايندر كونسبت- تُظهر الشكل المميز لجيل جديد فعلًا، ولكن ليس لأسواقنا ولا الأخرى العالمية، وإنما للسوق الصيني تحديدًا. أما الجيل الخامس من نيسان باثفايندر فموجود في دول المنطقة بالفعل، ولا يحتاج نموذجًا اختباريًا يشوِّق له، بل وبيع منذ فترة في الإمارات مثلًا بسعر يبدأ من 158,000 درهم (نحو 43 ألف دولار أمريكي).

والآن، لا ضير من التعريف بالنموذج الاختباري الذي سيصبح لاحقًا باثفايندر المُخصصة للسوق الصينية، فالتصميم ناعم الملامح، ورُبما يصلنا عبر طرازات أخرى مُستقبلًا. أول ما يُمكن ملاحظته هو ألواح الجسم قليلة التفاصيل، والتي يُجمّل شكلها طلاء ذهبي مطفي، يتباين بأناقة مع أقواس العجلات وأُطُر النوافذ والسقف بالأسود الصقيل. كما يُزيّن الجسم لمسات بالبرونزي المطفي ومصابيح أمامية تنسدل على شبك التهوية ناعم الخطوط. المصابيح الخلفية تمتد بعرض المركبة، وتشكِّل كما الأمامية رسومات توحي بشكلها ثلاثي الأبعاد. ولن يغيب عند بالتأكيد الاسم باثفايندر في الخلف، فهو واضح نهارًا مُضاء ليلًا.

ومقصورة ناعمة أيضًا

بالنسبة للمقصورة، فهي مميزة أيضًا، مع تركيز على لوحة التحكم الوسطية بين المقعدين الأماميين، فمسند اليد مُنجَّد بجلد أبيض مُثقّب، وهناك مُحاكاة لشكل الخشب في الجزء الأمامي. أما التفاصيل الذهبية الراقية عند مقبض علبة التروس وحمّالات الأكواب وقرص اختيار أنماط القيادة فتتوافق مع التفاصيل الموجودة على لوحة العدادات.

بالمُجمل، تتوجه نيسان باثفايندر “الصينية” لتكون أنسب كسيارة تختال في شوارع المدن، منها سيارة موجّهة للتعامل مع الدروب الوعرة كما في منطقتنا. علمًا بأن النسخة الصينية ستتسع لسبعة ركاب وفق تنسيق 2 + 2 + 3.

لا بيانات بعد عن القاعدة التقنية والمحركات، ولكن يُتوقّع أن يتم استخدام القاعدة التقنية من رينو نيسان والمُسماة CMF-C/D والمُستخدمة في طرازي اكس تريل وكاشكاي وكذلك بنات العم رينو إسباس ورينو أوسترال. ويُشاع أن يكون المحرك عاملًا بالبنزين وبسعر لترين مع ضاغط توربيني.

صور الاختبارية نيسان باثفايندر

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى