أحدث المواضيعخبر اليومنيسان

نيسان نافارا المُحسّنة، هل نَسوا المقصورة؟

تُحضّر نيسان لتقديم جيل جديد بالكامل من شاحنتها الخفيفة نافارا في غضون سنتين إلى 3 سنوات، لكن هناك الكثير من المُنافسات الأصغر سنًا وأكثر إغراءً، عليه ارتأت نيسان إجراء عملية “شد وجه” لطراز العام القادم، علّه يستمر بجاحه حتى إطلال الجيل الجديد بالكامل.

في حين حصلت الواجهة الخلفية على مصابيح جديدة، ركّزت نيسان التحسينات الخارجية على الواجهة الأمامية، فحظيت نافارا بمصابيح عاملة بتقنية LED وغطاء أمامي مموّج وشبك تهوية بخطوط جديدة وكذلك مصد جديد، ليس الحديدي الأسود الظاهر في صورة أدناه بل آخر بلاستيكي عادي. بخصوص هذا الحديدي فهو شائع الاستخدام في أستراليا حيث تم تقديم نافارا المُجددة، ذلك أن الكناغر تتقافز في كل مكان ويرغب الكثيرون بحماية سياراتهم. ملاحظة أخرى على السيارات الظاهرة بالصور، فبعضها مُجهّز بأنبوب تنفّس مُرتفع يمنح القدرة على خوض الممرات المائية العميقة ولكنه ليس تجهيزًا قياسيًا على جميع نُسخ نافارا.

إن أردت كل شيء فعليك بنُسخ نافارا PRO-4X التي تتضمن باقة تعديلات خارجية تجعلها أنسب للباحثين عن الشكل الرياضي؛ لمسات بالأحمر على لوح الحماية الأمامي السُفلي وعلى أقواس العجلات، وعلى شارة نيسان في المقدمة، ومرايا جانبية مطلية بالأسود اللّماع، وسكة على السقف وعتبات أسفل الأبواب وعجلات بتصميم مُختلف قياس 17 بوصة. إضافات جميلة لكن تُضيف حُكمًا قدرات للمركبة، ما عدا المصابيح الأمامية المُكونة من أربع وحدات إضاءة، ستنير الطريق أمامك بشكل أفضل.

الغريب أن نيسان تناست تطوير لوحة القيادة، رغم أنها أهم التفاصيل التي ظهرت عليها علامات القِدَم مؤخرًا، فأكتفت بمقود جديد وتحديث للنظام المعلوماتي الترفيهي!

الأمر الذي لم تتناسه الشركة هو رفع مستوى أنظمة السلامة، حيث زُوِّدت نافارا الجديدة برادار في الأمام يعمل على تنبيه السائق وكبح المركبة تلقائيًا عند رصد تصادم وشيك، وأربع كاميرات لتوفير رؤية محيطية، وتوفرت أيضًا أنظمة مثل التنبيه من الخروج عن المسار والمساعدة في البقاء بالمسار ونظام رصد المركبات في الزوايا اللامرئية ونظام التنبيه من حركة السير المُتقاطعة عند الرجوع للخلف. كما عملت نيسان على تقوية المحور الخلفي بحيث يتحمل أوزانًا إضافية في الصندوق -1.2 طن- الذي زاد حجمه بشكل بسيط وأصبح من السهل الوصول إليه عبر عتبة صغيرة مُثبّتة بالمصد الخلفي.

تُبقي نافارا على نظام الدفع الحالي، بمحرك الأربع أسطوانات سعة 2.3 ليتر العامل بالديزل، والمزود بضاغط توربينيين لإنتاج قدرة 188 حصانًا وعزم 450 نيوتن متر. علبة التروس يدوية من ست نسب أو أوتوماتيكية من سبع نسب.

التحديث الأخير جاء على نظام التوجيه، حيث يرتبط المقود الجديد بنظام يُقلل الاهتزاز والأصوات الواصلة للمقصورة، كما يُسهّل المناورة على السرعات المُنخفضة.

هل تعتقد أن نافارا المُحسّنة قادرة على مُنافسة تويوتا هايلوكس وايسوزو دي ماكس ومازدا BT-50 وميتسوبيشي L200 وفولكس واجن أماروك وفورد رينجر؟ 

صور نيسان نافارا للعام 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: