أحدث المواضيعخبر اليومنيسان

ماجنايت، طفلة نيسان تولَدُ من الهند

إليكم أصغر عروض نيسان في فئة السيارات المُدمجة – كروس أوفر، طراز ماجنايت Magnite الذي سيبدأ بيعه في السوق الهندية أولًا لينتشر لاحقًا في الأسواق العالمية.

كان أن عرضت نيسان نُسخة اختبارية من هذه السيارة شهر يوليو الماضي، وها هي ماجنايت تصل في حلّتها المُعدة للإنتاج التجاري كمُنافس لسيارات عديدة منها فورد ايكوسبورت وثنائي هيونداي فينيو وكيا سونت وربما تروق لزبائن الطرازات الأكبر حجمًا مثل فولكس واجن تي كروس وسيات أرونا وكيا ستونيك وغيرها.

اشتقّت نيسان اسم ماجنايت من كلمتي مغناطيس “ماجنيت Magnet” وإشعال “إجنايت Ignite”

اعتمدت نيسان ماجنايت نُسخة مُعدّلة من القاعدة التقنية CMF-A التي تستخدمها طرازات عديدة في تحالف رينو-نيسان وأحدثها داتشيا سبرينغ ورينو تريبير ورينو City K-ZE؛ المحرك سعة ليتر واحد ومزود بضاغط توربيني لينتج قدرة 95 حصانًا، يرتبط إلى ناقل حركة بنسبة واحدة دائمة التغيُّر CVT، ومن المفترض أن تتوفر نيسان ماجنايت لاحقًا بمحرك سعة ليتر واحد أيضًا ولكن بلا ضاغط توربيني تبلغ قدرته 70 حصانًا ويرتبط بعلبة تروس يدوية بخمس نسب.

تقول نيسان أن طراز ماجنايت سيُتيح أكبر حيّز داخلي للركاب في هذه الفئة، ويبلغ حجم صندوق الأمتعة 336 ليترًا يمكن زيادتها بطي ظهور المقاعد الخلفية بنسبة 40:60. كما أن تجهيز ماجنايت ليس بسيء مع شاشة أمام السائق بقياس 7 بوصات وشاشة تتوسط لوحة القيادة بقياس 8 بوصات عاملة باللمس تنقل بيانات الكاميرات لتُبيّن ما يجري حول المركبة بزاوية 360 درجة، يمكن اقرانها إلى الهواتف الخلوية عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ترتبط هذه الشاشة بنظام موسيقي بمكبرات JBL.

بالرغم من اندفاع ماجنايت بالعجلتين الأماميتين، إلا أنها توفر خلوصًا جيدًا للتعامل مع “تضاريس المدينة” والشوارع سيئة التعبيد في الهند ودولنا أيضًا، فهي ترتفع عن الأرض بمقدار 205 ملم (8 بوصات). وإلى ما سبق يتوفر النظام المساعد بالانطلاق صعودًا Hill Start Assist ومثبت السرعة.

سنأتيكم بمزيد من المعلومات عن نيسان ماجنايت مع اقتراب وصولها لدول الشرق الأوسط.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: