أحدث المواضيعخبر اليومنيسان

نيسان تودِّع NV200 وتستقبل تاونستار.. وتحديثات أخرى

انتهى عهد طراز NV250 وe-NV200، فقد قرَّرت نيسان القدوم باسمٍ جديدٍ للجيل التالي، بل قرَّرت الاستغناء عن حرفي NV بالكامل في تشكيلة عروضها للمركبات التجارية مع اسماء جديدة لطرازات NV300 وNV400.

تاونستار بدلًا من NV250

نبدأ مع تاونستار Townstar والتي ستأتي بنسختين؛ عاملة بالبنزين وأخرى كهربائية بالكامل. كما ستأتي بهيئة مركبة تجارية خفيفة أو مركبة مُعدّة للركاب لستنافس مع بنت العم رينو كانجو مركبات من عيار مرسيدس-بنز سيتان وبيجو بارتنر وفولكس واجن كادي وفورد ترانزيت كونّكت وسيتروين بيرلينغو.

صُنِعت تاونستار على القاعدة التقنية CMF-C المُستخدمة في تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي، وبالرغم من تمتّع رينو كانجو بعديد من الخيارات للمحركات العاملة بالبنزين والديزل، اكتفت نيسان بالإعلان مبدئيًا عن محرك واحد عامل بالبنزين هو محرك 1.3 TCe بقدرة 130 حصانًا وعزم 240 نيوتن متر، يرتبط بعلبة تروس يدوية بست نسب.

أما النُسخة العاملة بالكهرباء فستأتي بمحرك بقدرة 122 حصان وعزم 245 نيوتن متر مع بطارية بطاقة 44 كيلوواط ساعي ومدى تشغيلي يبلغ 283 كلم في الشحنة الواحدة. وفي حين أن الضمان المصنعي للمركبات التجارية من نيسان يمتد لخمس سنوات أو 160 ألف كلم، تتميّز تاونستار الكهربائية بضمان لثماني سنوات أو 160 ألف كلم على البطارية.

تقول نيسان إنها ركّزت على نواحي السلامة والترفيه في تاونستار، حيث تأتي السيارة / الفان بعديد من الأنظمة المُساعدة بالقيادة ضمن باقة بروبايلوت ProPILOT مثل النظام المُساعد بالتعامل مع الرياح الجانبية والبقاء في منتصف المسار والتحكم المتكيف بالسرعة مع الكبح التلقائي واستكشاف المُشاة والدرّاجين، يُضاف إلى ذلك كاميرا 360 درجة وخاصيّة الاصطفاف الأوتوماتيكي.

في الداخل ستجد شاشة وسطية بقياس 10 بوصات في النسخة الكهربائية و8 بوصات في النسخة العاملة بالبنزين، يمكن إقرانهما بالهواتف الذكية عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما تتوفر خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف. في الخلف هُناك مُتسع لـ 4.3 متر مكعب من حيز التحميل، ويُشار إلى قدرة تاونستار نقل حمولة بوزن 800 كلغ وقطر ما يصل وزنه لـ 1500 كلغ.

برايماستار بدلًا من NV300

بالنسبة لـ برايماستار Primastar، والذي سُمِّي سابقًا NV300 فهو ما زال مبنيًا بالكامل على أساس طراز رينو ترافيك، وحصل على تحديثات شكلية مع واجهة جديدة وعجلات بقياس 17 بوصة ورفع لأنظمة السلامة، كما أصبحت محركاته أقل تلويثًا وتلتزم بلوائح يورو 6d.

إنترستار بدلًا من NV400

نصل نهاية إلى إنترستار Interstar الذي سُمّي سابقًا NV400 والمصنوع بالكامل على قاعدة رينو ماستر، فقد أتى أيضًا بواجهة جديدة وأنظمة مساعدة بالقيادة ومحركات بسعة 2.3 ليترين و16 صمامًا مع تقنية السكة المشتركة Common Rail لحقن الوقود وضاغط توربيني. تلتزم هذه المحركات بمعايير Euro 6d وتتوفر بسبعة إصدارات مع قدرة أقلها 110 أحصنة وأعلاها 177 حصان، وعزم دوران 400 نيوتن متر.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: