أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسيةنيسان

نيسان جي تي آر بنسخة خدماتية رياضية.. حان وقتها

ستنافس لامبورغيني أوروس وتُضيق الخناق على فيراري بوروسانغوي

يقول التعبير الانجليزي لغير العارفين عن شيء بديهي أنه “يعيش تحت صخرة living under a rock”، ونعتقد أن غير الملاحظين لانتشار السيارات الخدماتية الرياضية والمُدمجة بأنواع يعيشون فعلًا في عزلة عن العالم، فمبيعات هاتان الفئتان تخطّت مبيعات جميع الفئات الأخرى ومنذ زمن، الأمر الذي يُبرر توجه الصانعين لإنتاج المزيد من السيارات المُدمجة وإيقاف تصنيع طرازات مثل السيدان والهاتشباك.

الأمر لا ينحصر بالعلامات الكُبرى، بل حتى العلامات ذات الإنتاج المحدود -لا نُحب أن نُسميها نُخبوية- قدّمت فعلاً مركبات خدماتية رياضية، مثل رولز رويس كولينان وبنتلي بنتايجا ولامبورغيني أوروس وأستون مارتن DBX وللعلم ستقوم فيراري بتقديم سيارة خدماتية رياضية بتسمية بوروسانغوي.

من الفائدة من كل هذا الكلام؟ قد يكون هُناك متسع لسيارات خدماتية أخرى ذات أداء رياضي رفيع ترفع العلم الياباني أمام المُنافسات الأوروبيات، ومن هُناك غير نيسان جي تي-آر طيبة السُمعة لحمل الحربة؟

بما سبق، يأتينا الزميل المُبدع يونس الناني برسمٍ يتخيل به مركبة خدماتية رياضية SUV من نيسان جي تي آر، مع قدرات سيارة خارقة، كالكوبيه GT-R التي أحرجت منافسات كُثر وأغوت عديد من زبائنهن بسعر أقل من النصف. يتخيل يونس سيارة بايحاءات من طراز GT-R50 محدود الإنتاج، والذي رُسمت خطوطه في مركز ايتال ديزاين Italdesgin الإيطالي الشهير للتصميم.

من الخارج، تتميز GT-R SUV بواجهة ذهبية مُحزّزة تتوافق مع عديد من الخطوط الذهبية الأخرى حول العجلات وأسفل جانبي الجسم وعلى الناشر الخلفي في إظهار تفاصيل السيارة الرياضية. كما تأتي الواجهة الخلفية مطلية بالذهبي أيضًا وبتصميم للنافذة الخلفية كتلك التي رأيناها في GT-R50. إن أردتم الصدق، تبدو سيارة يونس أجمل من نُسخة نيسان الخاصة.

تُغرينا سيارة يونس الناني بكثير من التفاصيل المُتناسقة؛ وقفة واثقة وسقف مُنساب للخلف يتماشي وروح الطراز، وأكتاف عريضة ومرايا رفيعة ومصابيح خلفية بحلقات رفيعة مضيئة مجوفة الوسط، كما يبدو أن الجناح الخلفي قابل للتعديل.

للعلم فإن نيسان GT-R50 تعتمد محركًا تم تطويره في قسم نيسمو NISMO، مؤلف من ست أسطوانات سعة 3.8 لتر ومزود بضاغطين توربينيين. تبلغ قدرته 710 أحصنة، فيما يصل العزم الأقصى إلى 780 نيوتن متر. هذا الُمحرك مُعدل عن مُحرك طراز جي تي آر الأساسي حيث شملت التغييرات ضاغطًا توربينيًا بقطر واسع وتدفق أكبر، ومبردات داخلية أفضل، وتعديلات على عمود الكامات، وحقن وقود عالي التدفق، وعمود مرفقي أعلى تحملًا

ماذا لو صنعت نيسان نُسخة كهذه؟ ستُربك لامبورغيني أوروس بالتأكيد وتزيد الطريق وعورة أمام فيراري بوروسانغوي.

صور نيسان GT-R50

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: