أحدث المواضيعخبر اليومنيسان

سيارات نيسان المُستقبلية، ما الذي ننتظره؟

نشرت نيسان يوم الأمس مقطعًا تشويقيًا لسياراتها القادمة في المُستقبل القريب، حيث لم تكتفي بطراز ولا اثنان ولا ثلاثة، بل حمّستنا لـ 12 طرازًا دفعة واحدة.

قد يبدو الاستعراض في المقطع المنشور أسرع من أن قدرتنا على التمييز، لذا، فقد قسّمنا لكم الصور لتسهيل الأمر.

نبدأ مع نيسان آريا Ariya الكهربائية بالكامل، وهي النُسخة الإنتاجية من النموذج الاختباري آريا الذي رأيناه العام الماضي.

من المفترض أن تصل نيسان اريا الأسواق مزودة بمحركين كهربائيين؛ واحد على كل محور، وكذلك ستتميز بالنُسخة الجديدة من مُساعد نيسان للقيادة ProPilot.

السيارة الثانية في مقطع نيسان هي أرمادا، الخدماتية الكبيرة، والتي ستحصل على تحسينات مُشابهة لما رأيناه في نيسان باترول الجديدة

التالية هي نيسان فرونتير، الشاحنة الخفيفة التي تُسوق في بعض دول العالم والتي ستأتي بحجم أكبر من السابق.

تظهر نيسان كيكس في المقطع أيضًا، ولكن بشكلها المُحسّن الذي كُنا رأيناه بالفعل قبل أسابيع بنظام دفع هجين مع علامة e-Power لتأكيد ذلك، يعتمد بطارية ليثيوم أيون بجهد 1.57 كليوواط ساعي ترتبط إلى محرك كهربائي يعمل كبادئ حركة وشاحن ويحمل الرمز EM57، أما المُحرك الرئيسي فهو من ثلاث أسطوانات سعة 1.2 ليتر.

تبلغ قدرة نُسخة نيسان كيكس الهجينة من المحركين مجتمعين 127 حصانًا، ويصل العزم إلى 290 نيوتن متر، أما التحكم بتروية الطاقة فيأتي عبر بدالة موصولة كهربائيًا تُتيح القيادة معظم الوقت بها فقط (بدون استخدام بدالة المكابح)؛ تسير السيارة بالضغط على بدالة الطاقة وتتباطئ بشكل كبير بفعل تقنية الكبح بالتوليد المُعاكس عند رفع القدم عن البدالة، بالضبط مثل نيسان الكهربائية بالكامل.

حيّرتنا السيارتان التاليتان، حيث سيبدأ اسم احداهما بالحرف M، تظهر على هيئة سيارة مُدمجة أصغر بقليل من كيكس. أما الثانية فيبدأ اسمها بالحرف N وهي بحجم يُقارب ميكرا الصغيرة. يُرجّح أن تكون إحدى سيارات نيسان الكهربائية القادمة.

نيسان باثفايندا هي التالية في الاستعراض السريع، حيث تظهر أكبر وبواجهة أضخم

ويستمر الأمر مع مزيد من السيارات الخدماتية والمُدمجة مع طرازي كاشكاي وروج Rogue وأخيرا طراز تيرا Terra.

حقيقة نتفهم نقص كثير من المعلومات في هذا الخبر، ولكنه استعراض سريع من نيسان، سنقوم قريبًا بجمع المعلومات المتوفرة عن كل طراز لرسم صورة أوضح.

أخيرًا، يأتي طراز Z الرياضي الذي انتظره عشاق العلامة طويلًا، يأتي بهيئة تتماشى مع الطراز الحالي ولكن بخطوط أرقى.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى