أحدث المواضيعخبر اليومنيسان

ما التحسينات التي حصلت عليها نيسان نوت أورا

تبيع نيسان الجيل الثالث من طراز نوت Note الصغير منذ نهاية العام 2020، وتُسوِّق منه نُسخة أعلى شأنًا باسم نوت أورا منذ منتصف العام 2021، والأخيرة حصلت على تحسينات للعام 2025 جعلت منها طرازًا مُغريًا فعلًا في القطاع.

ستُلاحظ بداية واجهة أمامية مُختلفة بتفاصيل ملوّنة بلون الجسم -أو بلون أخير مميز حسب النُسخة- وشبكًا ضخمًا بعرض الواجهة تقريبًا، مُعظمة مصمت، ولكن تُجمّله تفاصيل نافرة ثلاثية الأبعاد. المصابيح الأمامية مُختلفة أيضًا وعاملة بتقنية LED، والواجهة الخلفية تعتمد مصدًا مطليًا بالكامل بلون الجسم، يستغني على الجسم البلاستيكي الأسود في نُسخة ما قبل التحسينات. كما أن العجلات بتصميم جديد أكثر تميّزًا وبقياس 17 بوصة.

لا يُمكن القول أن نوت أورا أجمل سيارات القطاع، ولكنها أنيقة ومتناسقة على طريقتها الخاصة. ثم إن المقصورة جيدة التجهيز، صحيح أنها تكاد تُماثل التصميم السابق، إلا أن هُناك ألوان مُتباينة جديدة ومتناسقة على المقاعد؛ جلد صناعي وقماش وخشب وتطعيمات نحاسية على بعض التفاصيل أيضًا.

من ناحية أخرى، عملت نيسان على إضافة مقعد كهربائي -للسائق- كمواصفة قياسية، ووجدت مكانًا لمخارج USB-C باعتبارها الخيار الأسرع للإقران وشحن الأجهزة اللوحية الجديدة.

ونُسخة لعشاق الكروس أوفر

تُوفِّر نيسان أيضًا نُسخة نوت أورا أوتيك Note Aura Autech بجسم أعلى قليلًا عن الأرض للذين يرغبون بسيارة صغيرة مع مزايا السيارات المُدمجة (كروس أوفر)، سواءً لتفضيلهم المدى الحيوي الإضافي لنظام التعليق أو لسهولة الخروج والدخول لسيارة مُرتفعة نسبيًا، وفي هذا تتوفر خاصية دوران المقعد الأمامي (مقعد الراكب) لتسهيل العملية على المُسنين أو ذوي الاحتياجات الخاصة.

بالنسبة لـ نوت أورا أوتيك فشكلها مُختلف أيضًا مع مصدات ذات طابع انسيابي مع مصابيح إضافية في الأمام، وشبك أمامي كرومي، وسقف أسود. كما إن المقصورة تتميز بدرزات زرقاء خاصة (الصورة أدناه).

لا تغيير على القاعدة التقنية

تعتمد نوت القاعدة التقنية CMF-B المُشتركة مع طرازات مثل ميتسوبيشي ASX ورينو كابتور ونيسان جوك وداتشيا داستر وغيرها.

وبما أنها لم تذكر وجود تغييرات على أنظمة الدفع، فيُرجَّح أن تتوفر السيارة بالنظام الهجين e-Power الخاص بـ نيسان، والذي يعتمد محركًا عاملًا بالبنزين يعمل كشاحن فقط للبطارية التي تُمد محركًا كهربائيًا بالطاقة.
في حالة نوت، فالمحرك بسعة 1.2 لتر وينتج قدرة 80 حصانًا (60 كيلوواط)، المحرك الكهربائي في الأمام بقدرة 134 حصانًا (100 كيلوواط)، وتتوفر نسخة الدفع الرباعي مع محرك كهربائي في الخلف بقدرة 67 حصانًا (50 كيلوواط).

هذا ويبدأ سعر نيسان نوت أورا المُحسّنة في اليابان من نحو 17,640 دولار أمريكي، ويرتفع إلى نحو 21,150 دولار لنسخة الدفع الرباعي.

أخيرًا، ننتظر ظهور نسخة نيسمو Nismo رياضية الطابع الشهر القادم.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى