أحدث المواضيعخبر اليومريماكفيديو

ريماك نيفيرا، ورقم قياسي لا يحمل أي أهمية!

أبهرت ريماك نيفيرا العالم عندما حققت في مايو الماضي 23 رقمًا قياسيًا للسرعة دفعة واحدة!، واليوم تزيد على ذلك واحدًا، قد يبدو غريبًا وغير ذي أهمية، ولكنه بالتأكيد يُظهر القدرات التقنية المُتقدمة لهذه الكرواتية الخارقة.

أصبحت ريماك نيفيرا أسرع سيارة بالرجوع للخلف! حيث حققت سرعة بَلَغَت 275.74 كلم/ساعة على مضمار بابينبورغ لاختبار السيارات في ألمانيا وبحضورٍ من مسؤولي ’غينيس‘ للأرقام القياسية العالمية.
إن القيادة للخلف بسرعة أمر يتطلب قدرة فريدة على التحكم، ولا شك أنك تُثني السائق الكرواتي مارتن كورديتش على مهارته، لكن في ذات الوقت، لا بُد من الانتباه لنظام الدفع في نيفيرا والذي ساعدها ببلغ هذه السرعة.

بعكس سيارات الاحتراق الداخلي، أو حتى بعض السيارات الكهربائية، لا يستخدم نظام الدفع في نيفيرا أي تعشيقات، فهناك أربع محركات كهربائية مُستقلة، تدفع السيارة للأمام أو الخلف. وهذا يعني أن نظام الطاقة نفسه القادر على التسارُع للأمام من الثبات إلى 160 كلم/ساعة في غضون 3.21 ثوان وإلى 320 كلم/ساعة في أقل من 11 ثانية، يستطيع تحقيق أرقام عجيبة عند الرجوع للخلف.

يقول ماتيا رنيتش، كبير مهندسي برنامج ’نيفيرا‘ لدى بوغاتي ريماك Bugatti Rimac: “تبيّن لنا خلال مرحلة التطوير أن نيفيرا يُمكِن أن تكون أسرع سيارة في العالم بالسير للخلف، لكننا ضحكنا آخذين هذا الأمر وكأنه نوع من المرح. ففي النهاية، لم تتم هندسة المزايا الإيروديناميكية وخصائص التبريد والثبات لأجل السير خلفاً بسرعة عالية. لكن وقتها، بدأنا الحديث عن مدى المتعة التي يُمكِن أن تنتج عن هذا الشيء لو جرّبناه فعلياً.”

يُشار إلى أن نيفيرا متاحة للشراء من قِبَل العملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستقوم مجموعة الحبتور بعرض هذه السيارة الاستثنائية ضمن صالة عرض ’ريماك الإمارات‘ المقرَّر افتتاحها في الفصل الأول من 2024.

صور ريماك نيفيرا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: