أحدث المواضيعخبر اليومفيديولادا

لادا نيفا X5M بمحرك بي ام دبليو، مليحة ونادرة

يُنتج الأفق الواسع لهواة السيارات بالترافق مع وفرة الوقت للتعلم مركبات مُذهلة، قد تكون لادا نيفا X5M إحداها.

نعرف أن الطريق لصناعة سيارة طويل وصعب، لكن لا بُد لنا من البدء بما لدينا، وهذا مثال لهواة جمّعوا طاقاتهم ليزودوا لادا نيفا بمحرك بي ام دبليو. في الحقيقة أثارتنا التفاصيل لدرجة أننا قررنا نشر الفيديو، ذلك بالرغم من أنه باللغة الروسية، ولكن لا بأس، سنقوم بتوضيح أهم ما جاء به.

سُمِّيَت هذه السيارة نيفا X5M، وبما يستدعي الظن بأنها تحمل محرك بي ام دبليو بثماني اسطوانات، لكن الحقيقة أنها تستخدم محركًا بأربع أسطوانات من طراز X1 وعلبة تروس حديثة بثماني نسب، بالإضافة إلى نظام تعليق معدل من الفئة الخامسة ممدودة الصندوق E61، ومكابح خلفية من ذات السيارة، أما النوابض فمن طراز E60 . بل إن بعض المكونات الداخلية في المقصورة نُقلت من بي ام دبليو، حتى مستشعر مساحات الزجاج ونظام التكييف ووحدات التحكم بالنوافذ والمقود مع عتلات تبديل النسب والمقاعد وزر التشغيل! أما المفتاح فمن طراز X5 وهو يعمل بالفعل!

النتيجة النهائية لادا نيفا بمحرك بي ام دبليو عامل بالديزل، تستفيد من عجلات بقياس 20 بوصة لخلوص أفضل ونقل أسلس للعزم، وتُتيح قدرة محركها البالغة 250 حصان التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 6 ثوان أو أقل، علمًا بأن نيفا الأصلية بمحركها القياسي تتسارع إلى 100 كلم/ساعة بنحو 17 ثانية!

الفيديو الذي نشر على قناة ПриветТачка طويل بعض الشيء ولكنه بالتأكيد يُظهر الجهد المبذول من مشغل No Name الروسي لتعديل السيارة، ورُبما يُحمّس البعض لدراسة المزيد وتعلم كيفية تعديل السيارات. لكن بعد الانتهاء من الفيديو من المستحسن الاطلاع على موضوع مبادئ أساسية في تعديل السيارات على موقعنا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: