أحدث المواضيعخبر اليومنيسان

جيل الألفية يحُب السيدان، والأمر يسترعي انتباه نيسان

نكاد لا نترك أسبوعًا دون التطرق لخبرٍ عن سيارة مُدمجة جديدة، فالأمر صار شُبه “موضة”، والشركات اللاتي سارَعْن بركوب الموجة استفدن، لَحِقت بهن شركات أُخرى ترَكن تطوير الهاتشباك والسيدان وتفرّغنَ لتحضر المزيد من السيارات المدمجة. أما نيسان -ولديها بالمُناسبة العديد من الطرازات المُدمجة- فقد وجدت مؤخرًا ما يُحرك الأذهان ويُسعد عشاق السيدان.

نشرت نيسان نتائج استبيان عالمي قامت به على أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و65 سنة بغض النظر عن مُلكيتهم لسيارة، فوجدت أن سيارات السيدان هي الخيار الأول للشباب، نُقطة.

هذه هي النتيجة المُهمّة في الاستبيان، والتي لم تُعلل نيسان سببها، ولا العلامات المُفضلة لهؤلاء الشباب، واكتفت بالإشارة إلى أنّ 80% من أبناء الألفية يفكرون في شراء سيدان.

الإعلان الأهم

بهذا أعلنت “نيسان” نيتها مضاعفة عدد طرازات السيدان الجديدة كلياً، وقال إيفان إسبينوزا، نائب رئيس شركة نيسان لاستراتيجيات المنتجات العالمية والتخطيط: “تلبّي طرازات السيدان الحديثة احتياجات الزبائن مباشرةً ولا سيما الشباب الذين يفكرون في اقتناء سيارتهم الأولى. ونحن ننتهز هذه الفرصة في وقت يبتعد فيه البعض من منافسينا عن طرازات السيدان.”

تشمل عروض نيسان في منطقتنا أربعة طرازات سيدان حاليًا: صني Sunny وسينترا Sentra وألتيما Altima وماكسيما Maxima، يُقابلها أربعة طرازات مُدمجة وخدماتية رياضية: كيكس Kicks واكس ترايل X-TRAIL وباثفايندر Pathfinder وباترول Patrol، أي أنها ما تزال تجد في المنطقة العربية إقبالًا على السيدان، بعكس السوق الأسترالية على سبيل المثال حيث توفر خمسة طرازات مدمجة/خدماتية رياضية ولا تضم تشكيلة عروضها أي طراز سيدان!

بالعودة لنتائج استبيان نيسان، فقد نُشر التالي:

  • 75 بالمئة من السائقين الذين لا يملكون سيارة سيدان قد يفكرون في شراء واحدة الآن أو مستقبلاً.
  • 80 بالمئة من أبناء الألفية ممن لا يملكون سيارة سيدان قد يفكرون في شراء واحدة الآن أو مستقبلاً.
  • 68 بالمئة من أبناء جيل ما بعد الألفية يفكرون في اقتناء سيارة سيدان.
  • 71 بالمئة ممن يرغبون بالسيدان يحبون السفر والمغامرة و62% يهوون استكشاف الطبيعة والأماكن الخارجية.
  • 42 بالمئة من سائقي السيدان يجدون لسيارتهم شخصية خاصة بها. واعترف 31% منهم بأنهم يتحدثون إلى سيارتهم أو أطلقوا اسماً عليها.

ملاحظة:

جيل الألفية: هم الأشخاص الذين ولدو في الثمانينات وحتى مُنتصف التسعينات -أو أخرها وفقًا للبعض- ويُشار لهم بـ Generation Y.
جيل ما بعد الألفية، يُشار لهم بـ Generation Z، ويُسمون أيضًا الأجيال الشابة أو الأجيال الرقمية، هم مواليد منتصف التسعينات وحتى 2005 تقريبًا

صور السيدان الاختبارية نيسان Vmotion 2.0 للعام 2017

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: