أحدث المواضيعخبر اليومفيديونيسان

نيسان نوت 2021 الجديدة كلياً: شكراً للكهرباء!

منحت الأنظمة الهجينة والمحركات الكهربائية الحياة من جديد لطراز نوت Note الذي حصل على جيل ثالث جديد بالكامل.

ليست من أشهر الأسماء لدى نيسان، لا بل أن الكثير من متابعي السيارات لا يعرفونها أو بالكاد يتذكرونها، فهذه الميني فان الصغيرة MPV التي أبصرت النور في العام 2004 خفت بريقها مع انحدار شعبية هذه الفئة سريعاً خاصةً في موطنها الأصلي، أي القارة العجوز، ورغم إطلاق جيل ثانٍ جديد في العام 2012، إلا أن الطلب على نوت وهذه الفئة بشكل عام في انخفاض مستمر، الأمر الذي يفسر عدم استمرار نيسان بتوفيرها لطراز نوت في كثير من الأسواق منذ أكثر من عام، ولكن ومع ذلك ها هي تعود إلينا وبجيل ثالث جديد كلياً، ولو بحثتم بالأسباب لتوجب علينا شكر الكهرباء!

مرحباً نوت!

هل هي الألوان الخارجية؟ أم الخطوط العريضة؟ أم شيء ما يجعلنا نربط لا شعورياً عند النظر إلى نيسان نوت 2021 الجديدة كلياً بينها وبين شقيقاتها الكهربائيات ليف وأريا

التصميم الخارجي عصري ومميز بعض الشيء وغريب أيضاً ولكن بطريقة ليست سلبية، من جيد طلاء السقف باللون الأسود، وبالمجمل تتمتع السيارةمن الخلف بشخصية أكثر وضوحاً من تلك في المقدمة. من الجيد أيضًا بأن المقصورة ذات شخصية أوضح من نظيرتها الخارجية، فهي أنيقة ببساطة مع إعطاء الكلمة العليا للشاشات سواء الوسطية الكبيرة أو تلك مكان لوحة العدادات. أحببنا المقود الثلاثي الأذرع وأيضاً مقبض علبة التروس غريب الشكل، ويجب ألا ننسى أيضاً جيب التخزين السفلي في وسط الكونسول، والذي وإن كان ليس بالجديد إلا أن وصوله إلى أي طراز جديد هو أمر مرحب به في عالم السيارات.

أنظمة السلامة والأمان والمساعدة ستكون حاضرةً بقوة في نيسان نوت 2021 ضمن مساعد القيادة بروبايلوت “ProPilot” من نيسان المرتبطة بنظام الملاحة والذي يعمل على مراقبة السيارة بـ 360 درجة، ويعمل على تقديم خدمات عدة مثل ضبط سرعة السيارة حسب لافتات السرعة القصوى على الطريق والكبح التلقائي ورصد المركبات في المنطقة اللامرئية والتحذير من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف وغيرها.

شكراً للكهرباء!

ربما لولا الكهرباء لما حصلت نوت على فرصة جديدة في الحياة، إذ سيتم توفير الجيل الثالث بفئة “مكهربة” حصراً هي e-Power، تستمد حركتها عبر محرك كهربائي يستمد بدوره طاقته من محرك وقود يعمل كمولد للكهرباء التي يتم تخزينها في البطارية.

تبلغ سعة محرك الوقود 1.2 ليتر، ولم تتحدث اليابانية عن أي أرقام أداء إلا أن التقارير تشير إلى تمتع المحرك الكهربائي بقدرة 114 حصاناً أو 85 كيلوواط مقابل 280 نيوتن متر للعزم. أمر آخر يجب توضيحه وهو فئة كهربائية بالكامل سيتم إطلاقها لاحقاً مع محركين كهربائيين، واحد على كل محور لتأمين نظام دفع رباعي بشكل بديهي.

أخيراً، يمكن في اليابان طلب نوت الجديدة أواخر الشهر القادم وبأسعار تبدأ بما يعادل 19,500 دولار أمريكي، ولا ندري بعد عن مدى فرص وصولها إلى الأسواق الخارجية.

صور نيسان نوت 2021 الجديدة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: