أحدث المواضيعخبر اليومفيديونيسان

نيسان IMs وخدع انسيابية جديدة

عرضت نيسان سيارة اختبارية جديدة بالاسم IMs بشكل فريد وتقنيات مُثيرة خلال فعاليات معرض أمريكا الشمالية – ديترويت 2019

لم تقصد نيسان مع اختباريتها الجديدة عرضها كدراسة معنية بالانسيابية تحديدًا، وانما كمركبة “تنقذ” سيارات السيدان من الانقراض. حيث أن تنامي مبيعات السيارات المُدمجة – كروس أوفر – يُهدد فعليًا قطاع السيدان الذي كان لعقود طويلة شكّل مفعوم العامّة عن السيارة التقليدية.

إذًا، فتسعى نيسان لخلق مركبة سيدان ولكن بتفاصيل تجعلها قادرة للمُنافسة في زمننا، فجاءت بما يُمكن تسميته “سيدان مُدمجة” على طريقة فولفو S60 كروس كانتري التي بدت لنا مُقنعة إلى حد بعيد ولكن لم تحصل على الرواج المأمول في السوق.

الأمر الأكثر وضوحًا في الاختبارية الكهربائية هو تصميم زواياها الخارجية، حيث أتت بزوايا وخطوط حادة لم تحاول نيسان “تنعيمها”، رُبما للفت النظر ورُبما لدواعٍ متعلقة بالانسيابية، وأيًا كان السبب، فقد بدت لنا هذه الزوايا ذكية ولكن ليست جميلة تمامًا.

جاءت الزوايا لتُشكل ممرات هوائية حول المركبة، في الأمام والخلف، وبحيث ينساب الأمام من المُقدمة المُصمتة حول السيارة بدون خلق اضرابات هوائية تزيد المُقاومة.

 

فيما يتعلق بالشكل الخارجي، فتجتمع الخطوط المموجة والحادة بشكل غير مستساغ برأينا، أما السقف، فيذكرنا بطراز ماكسيما الجديد، ولكن لا يدعمه عمود سقف وسطي B-pillar لإتاحة حيز يُسهل الدخول والخروج من المقصورة التي تفتح أبوابها الخلفية للوراء، فيما أتت العجلات ضخمة بقياس 22 إنشًا.

في الداخل، هُناك العديد من التفاصيل المُبهرة، مثل الشاشات المنحنية بامتداد لوحة القيادة والمقاعد الخلفية التي يُمكن طيّها لتُشكل مقعدًا وسطيًا واحدًا برح المساحة.

أخيرًا، فقد حصلت نيسان IMs التي تم تقديمها خلال معرض ديترويت 2019 على أنظمة القيادة الذاتية من المُستوى الخامس ونظام دفع مكوّن من محركين كهربائيين -محرك على كل محور- وبحيث تندفع بالعجلات الأربعة، وتبلغ القدرة الكُلية للنظام 483 حصانًا فيما يصل العزم إلى 799 نيوتن متر. لم تبُح نيسان بأرقام السرعة والتسارع، ولكنها وضّحت أن مركبتها الجديدة ستكون قادرة نظريًا على قطع مسافة 611 كيلومتر في الشحنة الواحدة.

شاهد الفيديو أدناه لتتعرف على مزيد من التفاصيل المُثيرة

صور الاختبارية نيسان IMs للعام 2019

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: