أحدث المواضيعإيتلديزاينخبر اليومنيسان

نيسان GT-R50 محدودة الإنتاج بسعر يزيد عن مليون دولار!

بمرور خمسين عام على موديل GT-R الأيقوني، تعاونت نيسان اليابانية وإيتال ديزاين الإيطالية لإنتاج نسخة محدودة الانتاج بالاسم نيسان GT-R50 وبتكلفة تقديرية تبلغ 900 ألف يورو!

تأتي السيارة ثمرة لأول تعاون بين شركتي نيسان وإيتال ديزاين، وقد تكون “فاتحة خير” لمجموعة محدودة جداً من السيارات المصنوعة يدوياً. وما يُميزها للوهلة الأولى هو طلاؤها الخارجي الذي يجمع بين اللونين الذهبي والرمادي المتناقضين والذين  يندمجان ليشكلان نتيجة غير تقليدية.

احتوت مقدمة السيارة على منطقة ذهبية كبيرة تحيط بشبك التهوية، مع مصابيح أمامية عاملة بتقنية LED سميكة مدمجة في غطاء المحرك تمتد من فتحات التهوية الأمامية إلى قوس العجلات، مع شارة GT-R خلف العجلات الأمامية. كما تمتاز GT-R بأكتاف “أقواس عجلات” مُنتفخة، ونافذة خلفية جديدة، ومصابيح خلفية بحلقات رفيع مضيئة ومحور مجوف، كما تمتلك جناح خلفي كبير قابل للتعديل، وعجلات بقياس 21 إنشًا.

أما في المقصورة، فيتكون كل من الكونسول الوسطي وبطانات الأبواب ولوحة أجهزة القياس من ألياف الكربون، كما تم استخدام الجلد والألكانتارا للمقاعد، مع لمسات ذهبية راقية في لوحة العدادات والأبواب وناقل الحركة، كما أن عجلة القيادة يغطيها قماش الألكانتارا الأسود.

مع انتظار ظهور سيارة جي تي-آر 50 في مكتب استقبال شركة إيتال ديزاين في مهرجان جودوود وغيره من المعارض العالمية في الأشهر المقبلة، يمكن للعملاء شراء نسخة مستوحاة من النموذج الأولي للسيارة. حيث لن يتم إنتاج أكثر من 50 وحدة من قبل شركة إيتال ديزاين عالمياً– وسيتم تصميم كل سيارة وفقاً لمتطلبات كل عميل – بسعر يُقدر بنحو 900 ألف يورو.

بالنسبة للمحرك، فقد قامت نيسمو بتطوير محرك بضاغطين توربينيين مؤلف من ست أسطوانات سعة 3.8 لتر وقدرة تقارب 710 أحصنة و780 نيوتن متر من عزم الدوران، وتشمل التغييرات ضاغط توربيني بقطر واسع وتدفق أكبر، ومبردات داخلية أفضل، وتعديلات على عمود الكامات، وحقن وقود عالي التدفق، وعمود مرفقي ذو تحمل عالٍ، كما عزز المهندسون السيارة بناقل حركة بتعشيق مزدوج، كما تتوفر المكابح من برمبو بستة مكابس أمامية وأربعة خلفية.

ختامًا، ستظهر نيسان GT-R50  لأول مرة في مهرجان جودوود للسرعة في مدينة تشيتشيستر البريطانية يوم 12 يوليو.

تحديث بتاريخ 20 مارس
تم الكشف عن أولى وحدات النُسخة الخاصة من نيسان GT-R50 مع تعديلات في التصميم

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى