أحدث المواضيعخبر اليومسيارات نيو NIO الكهربائية

سيارة نيو et9 الأفخم والأكثر أمانًا على الإطلاق

كشفت شركة نيو NIO الصينية المتخصصة بالسيارات الكهربائية عن طرازها الأفخم على الإطلاق، والذي يحمل تسمية et9. يتربع هذا الطراز على قمة عروض الشركة ويستعد لمنافسة أمثال مرسيدس بنز EQS وبي ام دبليو i7 وتسلا موديل اس

تدمج نيو et9 مزايا تصميم السيارات ممدودة الصندوق مع الكروس أوفر، ورُبما السيدان أيضًا، في قالب مُختلف عن المعهود، يتوافق في تفاصيله مع طرازات الشركة الحالية، ويستفيد من قاعدة عجلات طويلة (3250 ملم) للخروج بطول كُليّ يتوافق مع توجهها الفخم.

الرادارات على السقف تستمر بتمييز سيارات نيو، ويُضاف لها في هذه السيارة لوحين يتقدمان الأبواب الجانبية ويضمان كاميرا وجهاز رادار إضافي وفتحة تهوية. هناك مقابض أبواب مخفية طبعًا، وعجلات بقياس 23 بوصة مع مركز ثابت، يُبقي علامة نيو قائمة دائمًا على طريقة السيارات المُترفة، وهناك عاكس هواء في الخلف ينبثق عند الحاجة من المؤخرة التي تُذكرنا بـ جاكوار اف تايب.

تقول نيو أن الصندوق الأمامي كهربائي التشغيل بالكامل، ولكن لم تنشر صورًا لما يحتويه هذا الصندوق أو سعة حيز التخزين فيه. ركّزت الشركة في بيانها الصحفي على الفخامة التي سيحس بها الجالسان في الخلف، فالمقعدين الملبسين بالجلد المُثقّب قابلين للإمالة بزاوية 45 درجة مع مسند للأرجل، ويُمكن تعديلهما في عديد من الوضعيات عبر الشاشة المُعدّة لذلك في لوحة التحكم الخلفية، وقياسها 8 بوصات. تقول نيو أن هذه المقاعد تستأثر لوحدها بـ 24 براءة اختراع من ضمن الـ 525 براءة اختراع التي سجلتها الشركة عند تطوير et9 !


هناك طاولات، ومنطقة تخزين واسعة في الوسط يُسحَب منها برّاد لحفظ مشروبك المُفضّل، وشاشتين AMOLED مثبتتين على ظهري المقعدين الأماميين بقياس 14.5 بوصة، وسقف زجاجي يُمكن التحكم بدرجة تعتيمه. أما في الأمام، فيتوسط المشهد شاشة بقياس 15.6 بوصة.

هذا وتضمن الأنظمة المُساعدة بالقيادة والهيكل المتين ووسائد الهواء العديدة، بما فيها الوسطية والجانبية الخلفية مستويات أمان متقدمة لهذه السيارة.

نظام الدفع

تتميز هذه السيارة ببنية كهربائية بجهد 900 فولط، وبما يُتيح الاستفادة من شواحن سريعة بقدرة 600 كيلوواط وشدة تيار يبلغ 765 أمبير. وبحيث يُمكن شحن البطارية البالغة طاقتها 120 كيلوواط لمدة خمس دقائق فقط لزيادة المدى الشغيلي بمقدار 255 كلم. كما يُمكن تبديل البطارية بالكامل في غضون 3 دقائق فقط كما حال الطرازات الأخرى من الشركة.

الدفع رباعي كما هو متوقّع من سيارة ضخمة وفخمة كهذه. في الأمام هناك محرك غير متزامن بقدرة 180 كيلوواط وفي الخلف محرك متزامن بمغناطيس دائم يولد قدرة 340 كيلوواط، بحيث يصل ناتج القدرة الكُلّي إلى 520 كيلوواط – 697 حصانًا.

نظام التعليق هيدروليكي متكيّف، والتوجيه بالعجلات الأربعة لتقليل قطر الدوران في الشوارع المزدحمة ومرآئب السيارات، حيث توجّه العجلات الخلفية بزاوية قصوى تبلغ 8.3 درجات.

من المُفترض أن يبدأ بيع نيو et9 في الصين أولًا كطراز للعام 2025. وبسعر يبدأ من 800 ألف يوان أي ما يُعادل 112,800 دولار أمريكي.

صور نيو et9 للعام 2025

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى